الحديدة: مكتب التربية والتعليم يكرم 100 معلم ومعلمة بالحوك

الأحد 11 إبريل-نيسان 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-الحديدة - غمدان أبوعلي
عدد القراءات 7426

أشار الوكيل المساعد للمحافظة محمد عبدة فاشق الى أن الاحتفال بيوم المعلم يكتسب الكثير من الدلالات والقيم النابعة من المكانة الرفيعة التي يحتلها المعلم في ترسيخ مبادئ وقيم الولاء والانتماء الوطني في نفوس الطلاب وخلق الوئام بينهم وتنوير عقولهم بالأفكار السليمة والبعيدة عن التطرف والغلو.

مؤكدا" في الحفل التكريمي الذي أقامه اليوم الأحد ، مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة بمناسبة يوم المعلم على أهمية تكريم المعلمين الذين لهم دور بارز في إنجاح المسيرة التعليمية، وعلى جهودهم التي بذلت من أجل القيام بهذا الحفل الرائع وإخراجه بالصورة الجيدة.

وأشار من جانبه مدير المديريه بشير القدسي في كلمته بالإحتفال الذي أقيم في مدرسة خولة بنت الازور، الى اهمية هذا الحفل الذي قال أنه،يعتبر لفته كريمه وتقديرا" وعرفانا" بجهود المعلم الذي تقع عليه مسئولية بناء الاجيال التي تبني هذا الوطن ونظيرا لما بذلوه من جهود ونجاحات رائعة في إطار المهام المكلفين بها وإسهامها في استقرار ودعم العملية التربوية والتعليمية بالمديرية وانجاح الرسالة التربوية والتعليمية وكذا تحقيق مراكز متقدمة في التحصيل العلمي.

هذا وكانت طالبات مدرسة خوله بنت الازور قد تغنوا بكلمات جميله تعبر عن مدى حبهم للمعلم وكذا حبهم لهذا الوطن الغالي ووحدته العظيمه و ادهشوا الحاضرين بتلك الفقرات الفنيه والانشاديه الراقصه الجميله التي تمازجت معها تلك الالحان والكلمات المعبره عن هذه المناسبه والتي دللت على وجود عدد من المبدعين من طالبات المدارس الذين ازدادوا جمالا" وابداعا" بتلك الازياء الشعبيه الجميله التي كن يرتدينها .

واوضح عبده هبه شريف مدير مكتب التربيه بمديريه الحوك بان هذا الاحتفال يقيمه مكتب التربيه بالمديريه سنويا" وذلك من اجل تكريم المعلمين والمعلمات وكذا الطلاب المبرزين في المديريه الذين أفنوا حياتهم في سبيل الارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية، والتذكير بعطاءاتهم الكبيرة وجعلهم نموذجاً يحتذى به بين أقرانهم من المعلمين، ولكون المعلم هو الركيزة الأساسية وحجر الزاوية في أي مجتمع من المجتمعات التي لا تزدهر وتتقدم إلا بالمعلم.

وتخلل الحفل والذي كرم من خلالة مائة من المعلمين والمعلمات بالحوك وحضرة عبدالماجد الشميري نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبشير القدسي مدير مديرية الحوك والشيخ أحمد صالح العيسي ونجيبة أدريس مديرة مدرسة خولة بنت الازوروعدد كبيرا من المعلمين والمعلمات والطلاب. العديد من الفقرات الفنية والانشادية والقصائد التي عبرت عن هذه المناسبة والمكانة التي يحتلها المعلم في نفوس الجميع.

اكثر خبر قراءة طلابنا