المحويت: بلاقيود والبرنامج الكندي يدربان القيادات النسوية على مهارات الحشد الإعلامي

الأحد 11 إبريل-نيسان 2010 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- المحويت:
عدد القراءات 3229

إختتمت منظمة صحفيات بلا قيود بالتعاون مع البرنامج الكندى لدعم الجهود الذاتية دورة تأهيل 27 متدربة من القيادات النسوية على مهارات الحشد الاعلامى وتسليط الأضواء فى محافظة المحويت. وأشار بلاغ صحفي عن المنظمة ان المتدربات اخترن من مختلف الاتجاهات والأحزاب السياسية قد جرى ترديبهم من قبل محاسن الحواتى مدربة دولية ورئيسة تحرير صحيفة 8 مارس و حنان الاكحلى مسئولة وحدة التأهيل والتدريب في منظمة صحفيات بلا قيود.

وقالت نسيم الجرعى منسقة الدورة في المحويت إن هذه الدورة الأولى في هذا المجال التي تقام لنساء المحويت وهذه كما قالت بادرة طيبة ومشجعة للارتقاء بالمراءة في المحويت وأضافت تدريب المتدربات خلال الثلاثة أيام على المناصرة وكيفية صياغة البيانات والبلاغات الصحفية وإجراء مؤتمر صحفي ومقابلات صحفية و كذلك فن إدارة الندوات والحلقات النقاشية.

وأفادت الجرعى إن نتائج هذه الدورة سيكون إقامة المتدربات للندوة أو حلقة نقاشية حول اى موضوع يتم اختاريه من قبلهن كتطبيق عملي إضافة إلى التشبيك لقيادات نساء المحويت فيما ذكرت حالية الصنعانى عضوه في اتحاد نساء اليمن ومديرة مركز المدينة وإحدى متدربات الدورة أنها استفادت كثيرا من الدورة وأصبح لديها استعداد للعمل الصحفي.

وأشادت بأسلوب المدربات وقالت إن الدورة كانت خالية من اى ضغوطات أو عراقيل أعاقت فهم المتدربات , وزادت زميلتها نجود الشيخ القائمة بجمعية المراءة والطفل في المحويت / بقولها أنها أصبحت قادرة على إجراء مقابلة صحفية وملمة بخطوات المناصرة لكسب تأييد الآخرين حول اى قضية تهمها , واختتمت الدورة بتأكييدها على أهمية دور الإعلام في تغير العادات والمعتقدات السيئة