باصرة: ينتقد نظام الملازم ويصفه بالمسيئ للجامعات اليمنية

الأربعاء 07 إبريل-نيسان 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- صنعاء:
عدد القراءات 5396

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة أن الجامعات اليمنية لم تطور من برامجها الدراسية منذ تأسيسها إلا ماندر، معتبرا أن ذلك يعني موتا للجامعات وتقوقعا لايفيد العملية التعليمية.

وأضاف باصرة في افتتاح ورشة عمل لمناقشة الدليل الإرشادي لتقويم وتطوير البرامج الدراسية في الجامعات الحكومية التي اقامتها الوزارة اليوم أنه لايوجد حتى اليوم أي نظام لتطوير البرامج والمناهج الدراسية ، مؤكد عدم إمكانية البدء بضمان التعليم وجودته إلا بعد تطوير البرامج الدراسية.

وابدى عزم وزارة التعليم العالي العمل على توحيد المناهج الدراسية وتقارب محتواها في مختلف الجامعات اليمنية حتى لا يكون هناك تناقض في المناهج بين كلية وأخرى . مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة بخبرات عربية واوربية واسيوية وخبراء محليين لتحقيق ذلك.

وشدد على ضرورة تحديث وتطوير البرامج الدراسية بشكل مستمر يواكب تطورات العصر وجديده.

وانتقد باصرة نظام "الملازم " القائم حاليا في الجامعات اليمنية معتبرا أن ذلك النظام قدم سمعة سيئة للتعليم الجامعي في بلادنا.

وكان الدكتور محمد الصوفي رئيس جامعة تعز قدم عرضا لمراحل إعداد الدليل الإرشادي لتقويم وتطوير البرامج الدراسية، مؤكدا أنه تم الاستئناس ببعض التجارب والممارسات العربية والاجنبية عند إعداد وثيقة الدليل التي عرضت على خبراء محليين ايضا.

ويناقش روؤساء الجامعات الحكوميية وعددا من المختصين من اساتذة الجامعات الدليل الارشادي في خلال جلسات الورشة التي تختتم جلساتها يوم غدا الخميس.

اكثر خبر قراءة طلابنا