آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

النصر السعودي يطالب بسحب نتيجة الوصل الإماراتي استنادا لقانون البطولة الخليجية

الجمعة 02 إبريل-نيسان 2010 الساعة 08 مساءً / مأر ب برس - متابعات
عدد القراءات 3051

ذكرت مصادر إعلامية اليوم الجمعة أن نادي النصر السعودي، استند في احتجاجه الذي قدمه ضد اعتداء جماهير الوصل الإماراتي على طبيب النادي وعدد من اللاعبين، على المادة 12 من الباب التاسع، للائحة اللجنة التنظيمية، لكأس الأندية الخليجية.

وفقاُ لصحيفة الرياض السعودية، فإن المادة رقم 12 تنص على أن "دخول جمهور أحد الفريقين إلى أرض الملعب وتعطيل اللعب أو التسبب في إنهاء المباراة وإثارة الشغب بإتلاف المرافق والممتلكات العامة، تكون عقوبته إقامة المباراة القادمة بدون جمهور واعتبار الفريق خاسراً المباراة 3- صفر ما لم تكن النتيجة أكثر من ذلك لصالح الفريق الآخر، وتغريم النادي قيمة الأضرار التي حدثت، بالإضافة إلى غرامة قيمتها 20 ألف ريال سعودي".

من جانب آخر، ذكرت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الجمعة أنه سيتم دراسة إمكانية المشاركة من عدمها أو حصرها على الفرق صاحبة الترتيب المتأخر في الدوري أو بطل دوري الدرجة الأولى . وأضافت أن "ما حدث في مواجهة النصر والوصل لا يمكن قبوله فالاتحاد السعودي لكرة القدم حريص على أي فريق سعودي يمثل المملكة ولا يمكن أن نقبل الإساءة له، فما حدث من بعض جماهير الوصل أمراً غير مقبول مطلقاً وسندرسه بعناية ولكننا أيضاً لا يمكن أن يؤثر على علاقتنا بأشقائنا في الإمارات العربية المتحدة."

وفيما يعبر ذلك عن مدى انزعاج المؤسسة الرياضية السعودية الرسمية مما حدث، كشفت مصادر في اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن أن الاحتجاج الذي رفعه نادي النصر بعد أحداث مباراته مع الوصل الإماراتي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم الـ25 التي أقيمت في مدينة دبي والتي خسرها بضربات الترجيح، حمل طلباً محدداً وهو سحب النتيجة من الوصل واعتباره خاسراً بنتيجة 3- صفر.

عقوبات منتظرة

من جانبه، نفى الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم أحمد النعيمي في بيان صحافي صدور أي قرارات عن الحوادث التي صاحبت المباراة. وأكد النعيمي أن اللجنة التنظيمية ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً طارئاً يوم الأحد لمناقشة تقرير اللجنة الفنية التي بدورها ستعد تقريراً مفصلاً بما حدث بناء على التقارير المرفوعة إليها من مراقب وحكم المباراة، مشيراً إلى أن العقوبات والقرارات التي ستتخذ ستكون بعد دراسة جميع التقارير والحيثيات التي أدت إلى الحوادث والاشتباكات المرافقة للمباراة المذكورة.