الثلاثية تزور اليمن لتقييم منشآت «خليجي20»

الجمعة 26 مارس - آذار 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - أحمد الظامري: الاتحاد الاماراتية
عدد القراءات 3061

تصل إلى صنعاء الاثنين المقبل اللجنة الخليجية المكونة من أمناء سر اتحادات كرة القدم بالمملكة العربية السعودية والإمارات وعُمان، والمكلفة متابعة استعدادات اليمن لاستضافة “خليجي20” من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية.

وستقوم اللجنة الثلاثية بزيارة محافظة عدن لمعرفة ما تم في جانب الاستعدادات منذ زيارتها الأخيرة في ديسمبر الماضي، وستقوم برفع تقرير عن نتائج الزيارة، يتضمن نسبة الإنجاز وسير العمل في مختلف المنشآت الرياضية الخاصة بالبطولة.

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور، قد أكد أن اليمن جاهزة ومستعدة لاستضافة “خليجي20” أواخر نوفمبر المقبل، وقال في مقابلة مع قناة “أبوظبي الرياضية”: “إن نسبة الإنجاز في المشاريع الرياضية والبنى التحتية للبطولة بلغت أكثر من 80 في المائة في محافظتي عدن وأبين”.

ودعا القنوات الفضائية الخليجية ووسائل الإعلام الأخرى إلى زيارة محافظتي عدن وأبين للاطلاع على المشاريع وحقيقة الإعداد لنقل صورة صحيحة حول درجة التأهيل للبنية التحتية للبطولة، مبيناً أن اختيار اليمن من قبل منظومة مجلس التعاون الخليجي لاستضافة البطولة هو تشريف كبير لليمن، وأن الحكومة اليمنية اعتبرته تحدياً كبيراً لها.

وأشاد رئيس الوزراء بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة اليمن لـ”خليجي20”، وقال: “نجدها فرصة لنتقدم بعميق الشكر والامتنان لحكومة الإمارات على دعمها الكبير لليمن في مختلف المجالات ولوقوفها إلى جانب اليمن في مختلف الظروف، مبيناً أن الموقف الإماراتي كان متميزاً.