شبوة: طلاب من كلية النفط يحتجون على خصم درجاتهم العلمية ويطالبون باتحاد طلابي

الأربعاء 17 مارس - آذار 2010 الساعة 05 مساءً / عتق- مأرب برس- محمد بن عبد العزيز:
عدد القراءات 4064

خرج اليوم الأربعاء عشرات الطلاب من منتسبي كلية النفط والمعادن بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة في مسيرة جماهيرية ردد خلالها الطلاب شعارات تدعوا إلى تشكيل اتحاد طلابي للدفاع عن حقوقهم.

وكانت قوات الأمن قد اعترضت المتظاهرين, فارضة سياجا أمنيا لمعنهم من الاعتصام أمام ديون المحافظ, في حين قال الطلاب المتظاهرون إن حقوقهم منهوبة وآراءهم مصادرة وحريتهم مسلوبة وتعليمهم مشلول.

وأضافوا في بيان لهم, تلقى مأرب برس نسخة منه, "كم تجرعنا من الإهانات من قبل بعض المدرسين, وكم عبثوا بناء, وخلطوا أوراقنا بطرق عديدة ونحن صابرون متحملون".

ويقول الطلاب إنهم فوجئوا بنتيجة الفصل الدراسي الأول, إذ أن "قرارا ظالما وتعسفيا ومخالفا للوائح والأنظمة غير القانونية قضى بخصم 10% من معدل كل طالب" لأسباب لم يبينوها, مؤكدين استمرارهم في نضالهم السلمي حتى يتمكنوا من أخذ حقوقهم كاملة طبقا للدستور والقانون.

وطالب الطلاب في بيانهم "إعادة ما تم خصمه من المعدل الـ10% لكل طالب", و"إخضاع المدرسين للمساءلة والمحاسبة وردع غير الملتزمين", إضافة إلى "انتخاب اتحاد طلابي جديد بدلا عن الاتحاد المنتهية ولايته وتوفير مواصلات للطلاب من وإلى الكلية", و"تجهيز المختبرات بالأجهزة الحديثة وتوفير الكوادر المؤهلة للعمل فيه".

اكثر خبر قراءة طلابنا