آخر الاخبار

الدوري اليمني: أهلي صنعاء يعادل العروبة وشعب إب يظفر بوحدة عدن

الأحد 07 مارس - آذار 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - سبأ
عدد القراءات 3066

أخفق أهلي صنعاء في استثمار فرصة الاقتراب أكثر لصدارة ترتيب فرق دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما مع جاره العروبة في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الظرافي بصنعاء في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من مرحلة إياب المسابقة الكروية الرسمية الأولى في اليمن.

وأنهى العروبة شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما لاعباه أكرم الورافي والمحترف المصري شعبان، وعادل أهلي صنعاء في الشوط الثاني لاعبه ناصر الهداشي والهداف علي النونو، ليرفع أهلي صنعاء رصيده بهذا التعادل إلى 25 نقطة متراجعاً خطوة للوراء في الترتيب الرابع، كما أضاف العروبة نقطته الـ 23 في مركزه الخامس.

على ملعب 22 مايو الدولي بمدينة إب استعاد ممثلها الثاني في دوري الأضواء شعب إب بعض عافيته وحقق فوزاً مهما على ضيفه القادم من المدينة الساحلية عدن الوحدة بهدفين نظيفين سجلهما هدافه أيمن الهاجري وعبد الوهاب الورافي، رافعاً شعب إب رصيده بهذه النتيجة الايجابية إلى 17 نقطة متقدماً خطوة للأمام في المركز العاشر، بينما توقف وحدة عدن عند رصيده السابق 15 نقطة متخلفاً إلى قبل أخير القائمة ويزداد وضعه صعوبة.

كانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس بخمس مباريات قد حفلت بمفاجآت غير متوقعة للمتصدر الصقر ومطارده التلال عدن اللذين مني بهزيمتين ثقيلتين من سلام الغرفة والهلال الحديدة على التوالي.

وفي سباق الهدافين أعتلى الهداف علي النونو صدارة قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف بفارق هدف عن أقرب منافسيه المحترف الكونغولي في التلال عدن أمبويو، في تأكيد واضح على الرغبة الجامحة للنونو في المنافسة على إحراز لقب الهداف بعد أن أحرزه الموسم قبل الماضي.

بختام منافسات الجولة الـ 15 يكون ترتيب الفرق كالتالي:

1 ـ الصقر 31 نقطة

2 ـ التلال 28 نقطة

3 ـ شباب البيضاء 26 نقطة

4 ـ أهلي صنعاء 25 نقطة

5 ـ العروبة 23 نقطة

6 ـ أهلي تعز 22 نقطة

7 ـ اتحاد إب 22 نقطة

8 ـ الشعلة 21 نقطة

9 ـ وحدة صنعا 18 نقطة

10 ـ شعب إب 17 نقطة

11 ـ الهلال الحديدة 17 نقطة

12 ـ سلام الغرفة 16 نقطة

13 ـ وحدة عدن 15 نقطة

14 ـ اليرموك 10 نقاط.