براعم اليمن في كرة القدم يحققون أول فوز بمهرجان غرب آسيا

الجمعة 05 مارس - آذار 2010 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - سبا
عدد القراءات 6668

سجل منتخب البراعم الوطني لكرة القدم فوزا كبيرا قوامه 10 أهداف مقابل هدفين على نظيره منتخب فلسطين في أولى المباريات التي جمعت المنتخبين في أكاديمية اسباير بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن فعاليات مهرجان آسيا لبراعم كرة القدم لدول غرب آسيا.

جاءت مباراة اليوم من شوطين مدة كل شوط نصف ساعة بحيث يلعب فريق كامل في الشوط الأول بمجموع 11 لاعبا من إجمالي 22 لاعبا لكل منتخب مع إمكانية إجراء ثلاثة تغييرات ويلعب بقية اللاعبين في الشوط الثاني وفقا للائحة المهرجان الذي ينظمه الاتحاد القطري لكرة القدم تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لضمان تعويد لاعبي هذه الفئة العمرية على أجواء المباريات والمنافسات وتنفيذ الجمل التكتيكية للمدربين.

استحوذ براعم اليمن كليا على مجريات المباراة مع مراعاة اعتبار الوقت المتاح لهم لخوض اللقاء.

وسجل براعم اليمن في الشوط الأول أربعة أهداف منها هدفين للمهاجم أحمد غانم, ومثلهما لزميله أحمد المدم, وفي الشوط الثاني سجل حلمي عبدالسلام سلطان هدف من ضربة جزاء, وأبو بكر العسيري ثلاثة أهداف ومحمد الشايف هدفين, وسجل لفلسطين في الشوط الثاني محمود أبو الليل وأحمد ابو خديجة.

وسيخوض المنتخب اليمني غدا السبت مباراتين في ختام الفعاليات بنفس نظام مباراة اليوم, حيث يلعب صباحا مع منتخب سوريا وعصرا مع منتخب لبنان.

وكان براعم اليمن خاضوا ست مباريات وفق النموذج الأول للمهرجان والذي يجعل كل منتخب يلعب مباراة من شوطين مدة كل شوط ربع ساعة دون إجراء أية تغييرات, حيث تعادل في أربع مباريات وخسر في مباراتين.

فيما خضع جميع اللاعبين المشاركين من 11 دولة عربية يوم أمس الخميس إلى اختبارات فنية للمهارات الفردية.