الانتهاء من اشعار لوحة خليجي 20 وبدء ترتيبات الأعمال الموسيقية

الأربعاء 17 فبراير-شباط 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس -سبأنت
عدد القراءات 4195

تسلم المكتب التنفيذي للوحة الثقافية المشاركة في افتتاح بطولة "خليجي 20" اشعار اللوحة من الشاعر الغنائي الكبير عباس الديلمي.

وفي اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما الفنان صفوت الغشم أكد مدير المكتب التنفيذي الفنان الغشم أن المكتب تسلم اشعار اللوحة في موعدها من الشاعر الكبير عباس الديلمي وفق الرؤية والتصور الذي تمثله رسالة اللوحة الثقافية، والتي سيعبر من خلالها اليمن عن تطلعاته وطموحاته السياسية والاقتصادية والثقافية للعالم في حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين.

وأضاف الفنان الغشم: إنه سيتم تسليم نص الاشعار يوم السبت للفنان الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس، مشيرا إلى أن الفنان عبد الرب إدريس سيزور صنعاء منتصف مارس لمناقشته في التفاصيل والتصورات الخاصة باللحن والرؤية الثقافية للعمل الفني لانجاز مهامه في موعده.

وأشار إلى أنه سيتم عقب الانتهاء من وضع الألحان الخاصة بالنص البدء في تنفيذ الترتيبات الخاصة بالتصميمات الراقصة والأزياء والإكسسوارات.

وأضاف: إنه سيتم الاتفاق قريبا مع شركة خليجية فيما يتعلق بالتجهيزات التقنية الصوتية والضوئية، فيما تم الاتفاق مع السلطة المحلية بمدينة عدن على تخصيص صالة الأكروبات مقراً للمكتب التنفيذي للوحة فرع عدن، فيما تم تخصيص صالة المسرح مقراً لتنفيذ البروفات، منوها بدور وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي في تسهيل مهام المكتب التنفيذي للوحة.

وقال: من الناحية التقنية تم اللقاء مع شركة خليجية، وسيتم اللقاء مع شركة لبنانية أخرى، وسنختار ما يخدم عملنا، ويصل برؤيتنا وفق أفضل المستويات وبشكل سلس ومبهر.

وأعرب عن الشكر لكل من تفاعل مع تحضيرات اللوحة الثقافية، قائلا: اليمن بلادنا جميعا، ومن حق الجميع أن يقلق، وأن يسأل لأن اليمن بلد الجميع واللوحة الثقافية ستحمل رسالة الشعب اليمني ومن حق أي إنسان أن يتساءل بل ويشكك، ولأننا جزء من هذا الشعب فإننا نرحب بالجميع، ومن لديه أفكار عليه أن يقدمها مساهمة منه وله مقابل مادي ومعنوي بشرط أن يكون متخصصا وفاهما ماذا نريد تقديمه في هذه اللوحة المقرة من اللجنة الإشرافية العليا لخليجي 20 ومن القيادة السياسية.

واستعرض الفنان الغشم مراحل العمل وفق ترتيبات البرنامج الزمني المقر في اجتماع سابق فيما يتعلق بإنتاج الأعمال وتصميم الأزياء والديكورات والإكسسوارات، مشيراً إلى أنه سيتم الاستفادة من كل التجارب العربية التي سبقتنا في هذا المجال لاختيار التصميمات النهائية.

ونوه باختيار الفرق الراقصة من خمس محافظات: صنعاء، عدن، لحج، أبين، وحضرموت.

كما نوه بمرحلة التنفيذ السينمائي للعمل بما يستوعب معالم البحر والجبل والصحراء التي ستظهر على الشاشة، مشيرا إلى أنه سيتم تصوير جميع الأعمال سينمائيا وتلفزيونياً، وتسخيراً لأحدث التقنيات بما يوظف فن الصورة في أحدث تجلياتها التقنية، وبما يعكس النص ومراحل تطوره دراميا، ومن ثم تنفيذ الجرافيك للوحة قبيل بدء الأعمال الميدانية في الأول من يوليو بمدينة عدن.