مسئول بريطاني يؤكد زيادة دعم اليمن في مجال التعليم العالي

الجمعة 12 فبراير-شباط 2010 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - خاص:
عدد القراءات 3780

بحث نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ محمد مطهر مع مدير المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء مايكل وايت سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش اللقاء مجالات التعاون بين البلدين الصديقين التي تشمل دعم وتطوير كليات ومراكز وأقسام اللغة الانجليزية في الجامعات اليمنية ودعم وتطوير برامج الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية ، بالإضافة إلى مناقشة موضوع التبادل الأكاديمي ومنح الدراسات العليا بين الجامعات اليمنية الحكومية والجامعات البريطانية والاستفادة من التجربة البريطانية المميزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

كما ناقش اللقاء آليات ووسائل استفادة الجامعات اليمنية من البرنامج البريطاني الدولي لدعم التعليم العالي والبحث العلمي المعروف " بدلفي" .

وثمن نائب الوزير الدعم الذي تقدمها بريطانيا الصديقة لمؤسسات التعليم العالي في اليمن والجهود المميزة التي يبذلها المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء لتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأستعرض نائب الوزير جهود الوزارة في تحديث وتطوير البرامج والمناهج الدراسية عموما وبرامج ومناهج اللغة الانجليزية في الجامعات خصوصا.

وا|وضح الانجازات المحققة في بلادنا في مجال ادخلا برامج الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وتأسيس ثقافة الجودة في الجامعات .

مشيدا بالدعم والمساعدة التي قدمها المجلس الثقافي البريطاني في هذا المجال.

وأكد نائب الوزير حرص الاستفادة من التجربة البريطانية ، داعيا الجامعات الحكومية وأعضاء هيئة التدريس إلى الاستفادة من برنامج الدعم البريطاني "دلفي" وسرعة التقدم بمشاريع بحثية للحصول على تمويل قبل انتهاء فترة التقديم في 20 ابريل 2010م.

من جانبه اكد مدير المجلس الثقافي البريطاني مايكل وايت حرص بريطانيا على تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع اليمن خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي . مشيدا بالعلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الصديقين والتطور والتوسع المضطرد الذي نشهده في مختلف المجالات.

وأشار المسئول البريطاني إلى أهم الاعمال والمهام التي نفذها المجلس في مجال دعم تحسين وتطوير طرق ووسائل تدريس اللغة الانجليزية في الجامعات وكذلك تأسيس برامج الاعتماد الأكاديمي ومعايير انظمة الجودة بالإضافة إلى جهود المجلس الهادفة لدعم وتطوير البحث العلمي في اليمن.

منوها الى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الدعم وتقديم الخبرات والاستشارات في تلك المجالات وغيرها.

 حضر اللقاء المدير التنفيذي لمركز تقنية معلومات التعليم العالي د/ خالد عمر باسليم ، ومستشار الوزير لشئون الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة البرفيسور / عبداللطيف حيدر.

اكثر خبر قراءة طلابنا