إتحاد طلاب جامعة صنعاء ينتقد ديكتاتورية الإرياني بكلية التجارة وصمت الرئاسة

الأربعاء 10 فبراير-شباط 2010 الساعة 11 مساءً / مأرب برس -خاص
عدد القراءات 13563

أدان مصدر مسؤول في الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعتي صنعاء وعمران تعنت الدكتور محمد فضل الإرياني أمام طلاب قسم المحاسبة بكلية التجارة.

واستنكر المصدر امتناع الدكتور الإرياني تسليم نتائج المواد التي يدرسها– التكاليف مستوى ثالث ترم أول، نظرية محاسبية مستوى رابع ترم ثاني، تكاليف(ج) - للعام الماضي، وقال الاتحاد إنه منذ دور أكتوبر للعام المنصرم 2008،2009 والدكتور لم يسلم النتائج، وأن الطلاب اشتكوا من عدم معرفة نتائج تلك المواد إلى العمادة، التي لم تحرك ساكنا، وأن القسم وجه الطلاب دخول الامتحانات للعام الثاني لأنهم لا يعلمون نتائج هذه المواد.

وقال إن الدكتور الإرياني اقسم أنه لن يسلم نتائج الامتحانات للعام الماضي، وأنه يتعمد ترسيب الطلاب بمادته:" نسبة النجاح بمادته تصل أحيانا 17%".

وانتقد المصدر صمت مجلس كلية التجارة، ورئاسة الجامعة، و وزارة التعليم العالي، وطالب المصدر رئاسة الجامعة توقيف الدكتور والتحقيق معه وإحالته إلى مجلس التأديب وفقا للمادة 82 من لائحة قانون الجامعات اليمنية.

وأضاف المصدر:" هذا الدكتور عرقل تخرج عدد كبير من الطلاب، وتوظيف عدد كبير لحجزه النتائج".، مستغربا عجز وضعف رئاسة الجامعة في السكوت على مثل هكذا تصرفات غير مسؤولة.

وأكد المصدر في الاتحاد أن إرادة الطلاب وعزيمتهم قادرة على استئصال هذه التصرفات بالطرق المكفولة دستورا وقانونا. 

كما انتقد الاتحاد الانفلات الإداري داخل كلية مأرب، وتأخير قطع بطائق الطلاب في كلية مأرب والذي تسبب في إرباكهم، وعدم معرفة حتى مستوياتهم الدراسية التي هم فيها، وأدى إلى تأخير الامتحانات لثالث مرة، رغم أن الطلاب قد نفذوا احتجاجات سابقة، وتلقوا الوعود من الجهات المعنية لكنها لم تلق النور.

وطالب الإتحاد رئاسة الجامعة وعمادة تربية مأرب بتحمل مسئوليتهم وإيجاد الحلول العاجلة، وسرعة تلبية هموم الطلاب ليعرف الطلاب مستوياتهم ويتسنى لهم دخول الامتحانات.

اكثر خبر قراءة طلابنا