يورو2012:قرعة التصفيات تضع الكبار في مجموعات متباينة

الأحد 07 فبراير-شباط 2010 الساعة 05 مساءً / مأرب برس -متابعات
عدد القراءات 2811

أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ، والتي أجريت اليوم الأحد في العاصمة البولندية وارسو ، المنتخب الأسباني حامل اللقب على رأس المجموعة التاسعة التي تضم معه منتخبات التشيك واسكتلندا وليتوانيا وليشتنشتاين.

وتستضيف بولندا وأوكرانيا نهائيات البطولة بالتنظيم المشترك في منتصف عام 2012 .

وضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا وتركيا والنمسا وبلجيكا وكازاخستان وأذربيجان بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات روسيا وسلوفاكيا وأيرلندا ومقدونيا وأرمينيا وأندورا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات إيطاليا وصربيا وأيرلندا الشمالية وسلوفينيا واستونيا وجزر فارو بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات فرنسا ورومانيا والبوسنة وبيلاروس وألبانيا ولوكسمبورج.

وفي المجموعة الخامسة ، جاءت منتخبات هولندا والسويد وفنلندا والمجر ومولدوفا وسان مارينو.

بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات كرواتيا واليونان والكيان الصهيوني ولاتفيا وجورجيا ومالطا.

أما المجموعة السابعة فضمت منتخبات إنجلتراو سويسرا وبلغاريا وويلز ومونتنجرو (الجبل الأسود) بينما ضمت المجموعة الثامنة منتخبات البرتغال والدنمارك والنرويج وقبرص وأيسلندا.

وتتأهل المنتخبات التسعة الفائزة بقمة كل من المجموعات التسع في نهاية التصفيات إلى النهائيات مباشرة ويرافقها أفضل منتخب من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في جميع هذه المجموعات.

وتخوض باقي المنتخبات صاحبة المركز الثاني دورا فاصلا لتتأهل أربعة منتخبات أخرى إلى النهائيات ومن ثم يصبح عدد المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات عبر التصفيات 14 منتخبا وينضم إليها منتخبا أوكرانيا وبولندا في النهائيات دون خوض التصفيات لأنهما يمثلان الدولتين المضيفتين.

وتقام مباريات التصفيات خلال الفترة من أيلول/سبتمبر 2010 إلى تشرين ثان/نوفمبر 2011.