الدوري اليمني:التلال يقترب من الصدارة والعروبة يتغلب على أهلي تعز

الإثنين 01 فبراير-شباط 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 3307

اقترب التلال عدن من صدارة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى إثر فوزه الثمين والصعب على ضيفه شباب البيضاء بهدف وحيد أحرزه لاعبه المحترف الكنغولي امبايو في دقائق الشوط الثاني من المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب العلفي بمدينة الحديدة في ختام الجولة الـ 12 قبل الأخيرة من دور ذهاب المسابقة الكروية الرسمية الأولى في بلادنا.

وبهذا الفوز عزز التلال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الصقر تعز، بينما بقي شباب البيضاء عند رصيده السابق 20 نقطة بالمركز الثالث.

وفي العاصمة صنعاء استعاد ممثلها الرابع في دوري الأضواء العروبة عافيته بفوزه الثمين على ضيفه أهلي تعز بهدفين نظيفين، رافعا العروبة رصيده بهذه النتيجة الايجابية إلى 19 نقطة متقدما إلى المركز الخامس، في حين تراجع أهلي تعز بهذه الخسارة التي تعتبر السادسة له هذا الموسم خطوات للوراء في الترتيب الثامن برصيده السابق 18 نقطة.

على الجانب الآخر انتزع وحدة صنعاء نقطة ثمينة من ضيفة شعب إب إثر تعادله في الوقت القاتل من المباراة التي جرت بينهما على ملعب المريسي بصنعاء.

وكان شعب إب افتتح التسجيل مع بداية الشوط الثاني عن طريق هدافه فكري الحبيشي من ضربة جزاء، وعادل الوحدة صنعاء في الدقيقة 44 من الشوط الثاني لاعبه احمد البيضاني ليحصد الوحدة نقطته الـ 17 متخلفا للمركز التاسع، بينما أضاف شعب إب نقطته الـ 14 في مركزه العاشر.

وخرج اللقاء الذي جمع وحدة عدن وضيفه القادم من وادي حضرموت سلام الغرفة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، وبدأ الوحدة التسجيل في الدقيقة الـ 6 من الشوط الأول عن طريق لاعبه فتاح عبدالمجيد وعادل للسلام هدافه أمجد منصور في الـ 15 من نفس الشوط ليرفع الوحدة رصيده بهذا التعادل الايجابي إلى 14 نقطة في الترتيب 11 نقطة، فيما أضاف السلام نقطته الـ 11 في مركزه الثاني عشر.

وكانت منافسات هذه الجولة قد انطلقت أمس بثلاث مباريات أسفرت عن ألحاق فريق أهلي صنعاء بالمتصدر صقر تعز الهزيمة الثالثة له هذا الموسم بفوزه عليه بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة متقدما للترتيب السادس، فيما لا يزال الصقر على الرغم من الهزيمة في صدارة الدوري برصيده السابق 27 نقطة.

فيما فاز اتحاد إب على مستضيفه الهلال بهدف وحيد سجله لاعبه إبراهيم باسلامه رافعا رصيده بفوزه الثمين خارج قواعده إلى 20 نقطة متقدما للمركز الرابع في حين يظل الهلال على حالة بنقاطه الثمان قابعا في ذيل القائمة.

وعلى ملعب الحبيشي بعدن حقق الشعلة فوزا ثمينا على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك بهدفين لهدف رافعا رصيده إلى 18 نقطة في الترتيب السابع بينما تجمد اليرموك عند رصيده السابق ثمان نقاط قبل الأخير.