الدوري السعودي:مباراة احتفالية للهلال وقمة تجمع الاتحاد بالشباب

الخميس 28 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس -وكالات
عدد القراءات 2600

يحتفل الهلال بلقب بطولة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم في مباراته مع الاتفاق اليوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض حيث يتسلم الدرع من رئيس الاتحاد السعودي للعبة الأمير سلطان بن فهد بعد ان حسمه في المرحلة السابقة.

ويلعب اليوم أيضا الاتحاد مع الشباب في مباراة قمة، والوحدة مع الفتح، والجمعة القادسية مع الحزم ونجران مع الرائد، والسبت النصر مع الأهلي.

وكان الهلال ضمن إحراز اللقب من المرحلة السابقة بفوزه على الحزم 2-صفر حيث رفع رصيده الى 50 نقطة.

مدرب الهلال البلجيكي اريك غيريتس اعتبر ان فريقه سيسعى الى الفوز في بقية المباريات المتبقية له بغض النظر عن التتويج باللقب.

وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، يلتقي الاتحاد الثالث (36 نقطة) والشباب الثاني (37) في ابرز مباريات المرحلة اذ تكمن أهمية المباراة في كون الفريقين يتنافسان بقوة على الوصافة.

فالاتحاد الذي حقق فوزا صعبا ومهما على النصر في آخر مبارياته يسعى للفوز على الشباب لرد اعتباره بعد خسارته أمامه في الدور الأول وخطف المركز الثاني من ضيفه، الذي يأمل بدوره في توسيع الفارق مع مضيفه من ناحية واستعادة نغمة الانتصارات في المسابقة التي غابت عنه في المراحل الخمس الأخيرة.

ويتطلع الاتحاد ايضا الى تحقيق فوز يعزز معنويات لاعبيه قبل خوض غمار مباريات كأس ولي العهد لا سيما وان صفوفه ستشهد عودة قائد الفريق محمد نور وحمد المنتشري والمغربي هشام بوشروان والتونسي أمين الشرميطي، إلى جانب وجود رضا تكر ومناف أبو شقير وسلطان النمري وراشد الرهيب وسعود كريري والعماني احمد حديد.

الشباب يدخل المباراة بنشوة الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد، فضلا عن عودة البرازيلي مارسيلو كماتشو والليبي طارق التايب ومشاركة المحترف الجديد الكويتي مساعد ندا وربما المهاجم الأنغولي فلافيو امادو بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية.