سعدان:فوزنا على ساحل العاج رد على المشككين في وصولنا للمونديال

الإثنين 25 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2822

أكد الشيخ رابح سعدان مدرب المنتخب الجزائري أن فوز محاربي الصحراء أمام ساحل العاج في دور الثمانية أكبر دليل على استحقاق تواجد الجزائر في مونديال جنوب أفريقيا.

وقال سعدان في حديث"للعربية نت" أن "البعض شكك في تأهلنا لمونديال جنوب أفريقيا وذهب البعض إلى حد التجريح و التهكم علينا، لكننا بالفوز على ساحل العاج أعتقد أننا أسكتنا أصوات المشككين و أكدنا استحقاقنا التواجد في أجواء كأس العالم".

ويرى سعدان أن المواجهة التي لعبها أشباله أمام ساحل العاج هي الأحسن منذ التحاقه بالجهاز الفني للمنتخب الجزائري منذ عامين" مباراتنا أمام ساحل العاج تعتبر ربما الأحسن منذ التحاقي بالجهاز الفني للمنتخب الجزائري، فرغم أننا لعبنا العديد من المواجهات الجميلة في التصفيات المؤهلة لكاسي العالم و أفريقيا إلا أنني أعتبر لقاء أمس هو الأحسن من جميع الجوانب".

وأشاد الشيخ بلاعبيه عندما قال "أشكر كثيرا اللاعبين الذين طبقوا نصائحي بحذافيرها و تمكنوا من العودة في النتيجة مرتين وهو أمر ليس بالهين في عالم كرة القدم خاصة أمام منتخب بحجم كوت ديفوار".

أعرف مصر جيداً

ورد مدرب الخضر على الذين انتقدوه بعد أن اختار الجنوب الفرنسي لإجراء المعسكر الذي سبق العرس الأفريقي وقال "تعرضت لحملة شرسة بعد اختياري للجنوب الفرنسي لإجراء المعسكر الذي يسبق كأس أفريقيا، لكنني أقول لهم أن المنتخب الجزائري بصدد قطف ثمار التحضيرات التي قام بها في فرنسا".

وتفوق سعدان على نظيره خليلوزيدتش في لقاء دور الثمانية بعد أن دكت الجزائر شباك ساحل العاج بثلاثة أهداف في مباراة مثيرة سمحت لها بالمرور للمربع الأخير.

وأعاب سعدان على المنتخب العاجي ضعف لياقته البدنية وقال إن المنتخب الجزائري كان أحسن بكثير من نظيره العاجي من حيث اللياقة البدنية، وهو الأمر الذي صنع الفارق في الوقت الإضافي."

ولم يرد مدرب الخضر المفاضلة بين مصر و الكاميرون في الدور المقبل وقال "أحترم كل المنتخبات المشاركة في العرس الأفريقي ولا يمكنني المفاضلة بين المنتخبات التي أريد مواجهتها في الدور المقبل، فإذا لعبنا أمام مصر فإنني أعرفها جيدا وإن تأهلت الكاميرون فسأدرسها جيدا".

وانتقد الشيخ أرضية ميدان كابيندا حيث وصفها بغير الصالحة وقال "لعبنا على أرضية كارثية لا تسمح بتطبيق كرة جميلة حيث أعاقتنا كثيرا قبل أن يتعود عليها اللاعبون في الشوط الثاني".

وعن مغامرته بإشراك رحو والذي لم يلعب الكثير من اللقاءات مع الخضر قال "رحو لاعب في المنتخب الجزائري لم أشركه سابقا لكنني عندما احتجته استعنت به".

وأشاد مدرب الخضر بأداء بوعزة و عبدون بقوله "بوعزة أظهر إمكانيات لا بأس بها أمام أنغولا وهو ما دفعني لإشراكه ثانية و صراحة أنا جد مقتنع بأدائه، شأنه شأن الشاب عبدون الذي يتأقلم بسرعة مع المجموعة."

ويبقى الهاجس الكبير الذي يواجه سعدان هو العيادة المكتظة باللاعبين المصابين حيث قال "أتمنى استرجاع شاوشي ،زياني وصايفي في لقائه المربع الذهبي لأن المنتخب في حاجة إليهم."