الدوري اليمني:الصقر والهلال ابرز مواجهات الجولة الـ 11

الإثنين 25 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 2923

يستضيف أهلي تعز شعب اب اليوم الاثنين في اللقاء الوحيد بانطلاق الجولة الـ 11 من منافسات الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.

ويسعى الأهلي في المواجهة التي يدخلها وهو يحتل المركز الثالث برصيد 18 نقطة إلى مواصلة عروضه اللافتة هذا الموسم بقيادة مدربه الإثيوبي سيوم كبدي وكسب نقاط المباراة الثلاث بغية تعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب الغالي سيما أن المباراة تقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض المتعطش لعودة الانجازات الأهلاوية في ثمانينيات القرن الماضي، لكن شعب إب 10 نقاط في المركز الحادي عشر لن يكون صيداً سهلاً ويأمل مواصلة صحوته المتأخرة وتحسين وضعه في منطقة الأمان البعيدة عن دائرة الهبوط لدوري المظاليم.

وتستكمل منافسات هذه الجولة يوم غد الثلاثاء بإجراء خمس مباريات أهمها وأبرزها اللقاء الذي يجمع المتصدر الصقر تعز 24 نقطة وضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال 8 نقاط قبل أخير القائمة.

ويدخل المصري إبراهيم يوسف مدرب الصقر المباراة كعادته معتمدا على أوراقه الهجومية الرابحة على أمل تحقيق فوز جديد وثمين ومواصلة نتائجه الايجابية والتي كان أخرها الفوز خارج قواعده على وحدة صنعاء بهدف مما عوض إخفاقه في الجولتين الثامنة والتاسعة بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين من شباب البيضاء وأهلي تعز.

ويطمح الصقر توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه والابتعاد بالصدارة أكثر وتعزيز حظوظه في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه خاصة بعد أن عزز هذا الإخفاق للصقر طموح الفرق القريبة منه على التقدم لانتزاع الصدارة منه في ظل التقارب النقاطي بينهم، بينما ما يزال الهلال الساحلي يمر بمرحلة انعدام الوزن منذ بداية الموسم مما زاد من مخاوف محبيه من انهيار الفريق الهلالي خاصة في ظل غياب الاهتمام الإداري بالفريق الكروي الأول للنادي ومتطلبات نجاحه وتجنب الهبوط لدوري المظاليم " الدرجة الثانية".

في العاصمة صنعاء يحل التلال عدن 18 نقطة المركز الثاني ضيفاً ثقيلاً على اليرموك 8 نقاط المتقدم للترتيب الثاني عشر ، بينما يلتقي الجاران جريحا الجولة الماضية وحدة عدن 13 نقطة في المرتبة التاسعة والشعلة 12 نقطة في الترتيب العاشر.

على الجانب الأخر يخوض أهلي صنعاء 15 نقطة في المركز السابع اختباراً سهلاً نسبياً خارج قواعده أمام مضيفه سلام الغرفة من وادي حضرموت سبع نقاط القابع في ذيل القائمة، ويتطلع الأهلي بقيادة مدربه الجديد العراقي هاتف شمران إلى مواصلة حصد الانتصارات والاقتراب أكثر إلى مقدمة الترتيب والمنافسة على إحراز اللقب الغالي للمرة السابعة في تاريخه.

فيما يواجه الجريح اتحاد اب 14 نقطة في المركز الثامن مباراة صعبة في ملعبه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة وحدة صنعاء 16 نقطة في الترتيب الخامس.

وتختتم منافسات هذه الجولة بمباراة قوية وساخنة تجمع شباب البيضاء 17 نقطة في المركز الرابع وضيفه العروبة من صنعاء 16 نقطة في المركز السادس.

يذكر أن اللجنة العليا للمسابقات في اتحاد كرة القدم أقرت مؤخراً إجراء عملية ضغط في جدول مباريات الجولات الثلاث المتبقية من دور ذهاب البطولة الكروية الرسمية في بلادنا بهدف تعويض أسبوع التأجيل الجولة الماضية العاشرة لتختتم مرحلة الذهاب في وقتها المحدد الثامن من فبراير المقبل، وعلى أن تنطلق منافسات الدور الثاني " الإياب " مباشرة بحسب ترتيب جدول زمني لها على أساس ينتهي الموسم كما هو مخطط في نهاية مايو القادم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا في يونيو 2010 إتباعا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي ألزم جميع الاتحادات الأهلية بضرورة انتهاء جميع مسابقاتها قبل انطلاق المونديال العالمي في يونيو 2010 بجنوب أفريقيا، ناهيك عن أن التزام اتحاد كرة القدم بتعميم الاتحاد الدولي يأتي بعد أصبح الدوري اليمني مصنفاً ودخل في قائمة تقييم الاتحاديين الدولي والآسيوي لكرة القدم.