آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

صنعاء:الجامعة اللبنانية تدشن منشآتها أكتوبر القادم

الأربعاء 13 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس -عبدالرزاق العزعزي
عدد القراءات 5384

كشف السيد عبدالرحيم مراد رئيس مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الدولية أنه خلال أكتوبر القادم سيتم الانتهاء وافتتاح مباني الجامعة ومنشآتها التعليمية ومرافقها الخدمية، مؤكداً أن الجامعة منذ ثلاثة عقود ملتزمة بالعمل بنظام الجودة التعليمية والضمان الأكاديمي وربط برامجها باحتياجات التنمية وسوق العمل، وقال بأن الجامعة لا تعد مشروعاً تجارياً همها جمع المال، بل تقدم المادة العلمية التي تخدم الطالب اليمني بدلاً من سفره إلى الخارج.

جاء ذلك أثناء احتفال الجامعة اللبنانية صباح أمس الاثنين بوضع حجر الأساس لمشروع مباني الجامعة ومنشآتها التعليمية ومرافقها الخدمية.. برعاية وحضور معالي الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال حفل التدشين قال مراد أن الجامعة اللبنانية تعد مؤسسة تعليمية نوعية تهدف لإحداث تطور كمي ونوعي في العملية التعليمية والثقافية والتربوية والتطبيقية الحديثة لإعداد جيل مسلح بالعلم والمعرفة يلبي احتياجات المجتمع التنموية، مشيراً أن الجامعة تضم أربع كليات رئيسة تتمثل في الصيدلة، العلوم والفنون، إدارة الأعمال والهندسة.

هذا وقد أكد معالي الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تطبيق الجامعات الأهلية والخاصة لنظام جودة التعليم والضمان الأكاديمي لتحسين نوعية وجودة مخرجاتها.

مشيراً أن الجامعة اللبنانية تعد ثاني جامعة أهلية في اليمن تبدأ في تأسيس مشاريع بنيتها التحتية وداعياً كافة الجامعات الأهلية والخاصة الاقتداء بها والعمل على تأسيس بنيتها التحتية المتمثلة في مبانيها وتجهيزاتها لتكون قادرة على الاستمرار في تأدية رسالتها التعليمية.

وقام الحاضرون بالاطلاع على تصاميم مباني الجامعة المكونة من ستة مبان يحوي كل مبنى ثمانية طوابق ومرافق خدمية ومنشآت رياضية، وتبلغ تكلفتها الإجمالية 12 مليون دولار تنفذ على ثلاث مراحل.

حضر وضع حجر الأساس الدكتور محمد المفلحي وزير الثقافة، الدكتور محمد محمد مطهر نائب وزير التعليم العالي البحث العلمي وعدد من المسئولين وأعضاء مجلسي النواب والشورى والسلك الدبلوماسي بصنعاء.

اكثر خبر قراءة طلابنا