ديربي تعز أهلاوي والشعلة يعمق جراح الهلال

الجمعة 08 يناير-كانون الثاني 2010 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 3402

الحق فريق أهلي تعز بجاره المتصدر الصقر الهزيمة الثانية على التوالي له هذا الموسم بفوزه الثمين عليه بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب الشهداء بتعز ضمن منافسات الجولة التاسعة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.

سجل هدف المباراة الوحيد المحترف الكونغولي في صفوف أهلي تعز ماتشبا في الدقيقة 39 من شوط المباراة الأول، ليرفع أهلي تعز رصيده بهذا الفوز الغالي إلى 15 نقطة متقدما خطوة للأمام في الترتيب الخامس، بينما بقي الصقر رغم هذا الهزيمة القاسية محلقاً في صدارة الترتيب برصيده السابق 21 نقطة.

وفي عدن عمق ممثلها الثالث في دوري الأضواء الشعلة جراح ضيفه حامل اللقب الهلال الحديدة والحق به هزيمة جديدة هي السادسة له هذا الموسم بهدف وحيد سجله لاعبه المحترف النيجيري ابو بكر سالي في الدقيقة الرابعة من المباراة، رافعاً الشعلة رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة في الترتيب التاسع، في حين توقف الهلال الساحلي عند رصيده السابق 7 نقاط في المركز الثاني عشر ويزداد وضعه صعوبة في ظل تردي المستوى وتواضع نتائجه هذا الموسم بصورة غير مسبوقة مما يزيد من مخاوف جماهيره من تدهور الفريق الهلالي ويهبط إلى دوري المظاليم الدرجة الثانية.

في وادي حضرموت خرج اللقاء الذي جمع ممثلها الوحيد في دوري النخبة سلام الغرفة وضيفه القادم من العاصمة وحدة صنعاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وأنهى سلام الغرفة شوط المباراة الأول متقدما بهدف سجله هدافه أمجد منصور ، وعادل لوحدة صنعاء لاعبه هشام الاصبحي في الدقيقة 36 من الشوط الثاني ، ليضيف سلام الغرفة بهذا التعادل الايجابي نقطته السادسة قبل أخير القائمة، فيما حصد وحدة صنعاء نقطته السادسة عشرة متراجعاً خطوة للوراء في المركز الثالث.

وتختتم منافسات هذه الجولة غدا السبت بمباراة واحدة يلتقي فيها جريحا الأسبوع الماضي التلال عدن 12 نقطة المتراجع للمرتبة الثامنة وضيفه المتعثر شعب اب 7 نقاط في المرتبة الحادية عشرة.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بثلاث مباريات أسفرت عن مواصلة فريق شباب البيضاء انتصاراته اللافتة هذا الموسم وحقق فوزاً جديداً على حساب ضيفه اتحاد اب بهدفين لهدف ، ليقفز شباب البيضاء بهذا الفوز الغالي للمركز الثاني رافعاً رصيده إلى 17 نقطة ، فيما بقي الاتحاد عند رصيده السابق 14 نقطة متراجعاً للترتيب السادس.

في العاصمة صنعاء عمق العروبة من جراح جاره اليرموك والحق به هزيمة جديدة بهدف وحيد ، معززاً العروبة رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة متقدماً للترتيب الرابع، بينما ظل اليرموك على حاله بنقاطه الخمس قابعا في ذيل القائمة ويزداد وضعه صعوبة للهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم الدرجة الثانية.

في المدينة الساحلية عدن انتزع ممثلها الثالث في دوري الأضواء وحدة عدن فوزاً صعباً ومهماً من أنياب ضيفه القادم من العاصمة أهلي صنعاء ، رافعاً الوحدة رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثاني على التوالي بقيادة مدربه الجديد السوداني هشام كوري إلى 13 نقطة متقدماً خطوتين للأمام في المركز السابع ، في حين تجمد أهلي صنعاء عند رصيده السابق 12 نقطة متخلفاً للمركز التاسع.