زيدان يزور معسكر الجزائر..و250الف يورو مكافأة العودة بكأس افريقيا

الإثنين 28 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3289

 قام أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان زيدان مساء أمس السبت بزيارة مفاجئة لمعسكر المنتخب الجزائري بمنطقة كاستيان بمدينة مارسيليا الفرنسية.

و تعد الزيارة الأولى من نوعها لزيدان الذي ينحدر من أصول جزائرية. وذكر اتحاد الكرة الجزائري في موقعه على شبكة الانترنت اليوم الأحد أن زيدان أمضى بعض الوقت مع أعضاء المنتخب وقدم لهم تهانيه بمناسبة تأهلهم إلى نهائيات كأسي أمم إفريقيا و العالم 2010 متمنيا لهم التوفيق في البطولة الأفريقية بانجولا كما قدم لهم نصائح بخصوص كأس العالم بجنوب إفريقيا .

و نقل عن احد المقربين من زيدان قوله أن أعضاء المنتخب الجزائري كانوا بغرفهم لما ابلغهم مسؤول الفندق أن زيدان بصدد انتظارهم بالبهو حيث كان رفقة بعض مقربيه. و أن الكثير منهم بقوا مندهشين للاهتمام الكبير الذي أبداه زيزو تجاههم.

مضيفاً أن زيدان اتصل في ساعة متأخرة من ليلة أمس بمقربيه وطلب منهم مرافقته إلى مقر إقامة المنتخب الجزائري رغبة منه للحديث إلى المدربين واللاعبين، حيث أصر أن يكون أحد الوجوه التي تقدر إنجاز المنتخب الجزائري.

و تابع " زيارة زيدان المفاجئة شحذت همم اللاعبين وجعلتهم يشعرون بالفخر ورفعت من روحهم المعنوية، خاصة وأن زيدان الذي تحدث معهم بتواضع كبير وتابع كلامهم باهتمام بالغ ركز على حبه وتعلقه بالجزائر، ما جعل رفقاء زياني يرفعون تحديا جديدا بضرورة التألق قاريا قبل موعد كأس العالم".

وفضل زيدان زيارة المنتخب الجزائري في ساعة متأخرة من الليل حتى لا يلفت الأنظار.

ويعتزم زيدان المشاركة في دورة استعراضية بالجزائر في الأول من آذار/مارس المقبل بصحبة زملائه في المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998 احتفالا بتأهل "الخضر" إلى نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

من جهة اخرى، قالت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الاتحاد بقيادة رئيسه محمد روراوة رصد مكافأة تصل إلى 250 ألف يورو لكل لاعب جزائري في حال عودة الخضر بكأس امم افريقيا من أنغولا .

وتوقع موقع "كووورة" أن يعلن روراوة عن هذه المكافآت المالية الهامة خلال إجتماعه باللاعبين يوم 3 يناير القادم بمقر معسكرهم في مدينة مارسيليا الفرنسية، وهو الاجتماع الذي يفترض أن يناقش فيه رئيس الاتحاد الجزائري مع الجهاز الفني واللاعبين الأهداف المسطرة للخضر في دورة أنغولا 2010 .

وحسب نفس المصادر دائما فإن منحة المرور إلى الدور الثاني ستصل إلى 30 ألف يورو، فيما تصل منحة الوصول إلى الدور نصف النهائي إلى 80 ألف يورو، ومنحة التاهل للنهائي إلى 150 ألف يورو، ومنحة الفوز بكاس إفريقيا إلى 250 ألف يورو .

جدير بالذكر أن المدرب رابح سعدان مازال مصرا على مبدأ التحفظ في تصريحاته الاخيرة بخصوص أهداف الخضر في كأس إفريقيا، لاسيما بعدما صرّح أن الإقصاء في الدور الاول ليس عيبا لأن الهدف الرئيسي هو التحضير لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا .