آخر الاخبار

الدوري الانجليزي:مانشستر وارسنال يشددان الخناق على تشيلسي

الأحد 27 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2790

ضاعف فريقا مانشستر يونايتد وارسنال حدة الضغوط على تشيلسي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة ليعيدا نفسيهما إلى صراع القمة في جدول الترتيب.

وتغلب مانشستر يونايتد حامل اللقب على مضيفه هال سيتي 3/1 ليقلص فارق النقاط خلف تشيلسي المتصدر إلى نقطتين بينما تغلب ارسنال صاحب المركز الثالث 3/صفر على ضيفه أستون فيلا صاحب المركز الرابع ، ولكن تتبقى مباراة مؤجلة للفريق.

ويتقدم تشيلسي بنقطتين عن مانشستر يونايتد و4 نقاط عن ارسنال بعد هذه الجولة.

وظل هال سيتي في المراكز الثلاثة الأخيرة لترتيب المسابقة بينما استغل ارسنال ومانشستر يونايتد سقوط تشيلسي في فخ التعادل السلبي أمس السبت مع برمنجهام.

وتقدم واين روني بهدف لمانشستر يونايتد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم تعادل هال سيتي عن طريق كريج فاجان من ضربة جزاء.

وحالف الحظ مانشستر يونايتد في تسجيل الهدف الثاني الذي جاء بتوقيع اندي داوسون لاعب هال سيتي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق أضاف البلغاري ديميتار برباتوف الهدف الثالث لمانشستر بمساعدة واين روني.

وفي المباراة الأخرى ، شارك سيسك فابريجاس من على مقاعد البدلاء ليحرز هدفين في الشوط الثاني وأضاف ابو ديابي الهدف الثالث للفريق ليقلص ارسنال فارق النقاط خلف تشيلسي المتصدر إلى أربع نقاط.

وبعد تعادل تشيلسي سلبيا مع مضيفه برمنجهام كان ارسنال يعلم جيدا أن الفوز سيعيده إلى صراع القمة ولكن أستون فيلا صعب عليه الأمور في الشوط الأول.

وكاد ايملي هيسكي أن يتقدم بهدف لأستون فيلا صاحب المركز الرابع والذي تغلب على تشيلسي ومانشستر يونايتد في الموسم الحالي.

وانقلبت المباراة رأسا على عقب بمشاركة فابريجاس بعد مرور عشر دقائق على بداية الشوط الثاني.

وتقدم فابريجاس بهدف لارسنال إثر ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 ياردة قبل أن يضيف الهدف الثاني من مجهود رائع.

ولكن فرحة فابريجاس لم تكتمل حيث اضطر لمغادرة الملعب بعد 27 دقيقة من مشاركته بسبب معاودة الإصابة في اوتار القدم ولكن ديابي نجح في تسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وقال ارسين فينجر المدير الفني لارسنال أن إصابة فابريجاس ليست بهذا السوء وأن الأمر كان يستحق المخاطرة لانتزاع النقاط الثلاث.

وأوضح فينجر "إنها نتيجة حاسمة للفريق ، بالنظر إلى موقفنا قبل أسابيع قليلة ، الفضل يعود للاعبين ، أنهم لم يستسلموا عندما استبعدنا الجميع من المنافسة".

وأضاف "لقد واصلنا الانطلاق وهذا يظهر أن الفريق يمتلك قوة ذهنية ، الفريق موهوب ومتعطش ولديه روح رائعة وبالنسبة لي فهم يستحقون النجاح".