الدوري اليمني:الصقر يحلق بعيداً في الصدارة وديربي اب اتحادي

السبت 19 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 2972

واصل الصقر تعز التحليق في سماء صدارة ترتيب فرق الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى ، اثر فوزه الثمين والصعب خارج قواعده على مضيفه العروبة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الظرافي بصنعاء في ختام منافسات الجولة السادسة من المسابقة الكروية الرسمية الأولى في بلادنا .

وأنهى الصقر شوط المباراة الأول متقدماً بهدف أحرزه مهاجمه الوافد الجديد إليه هذا الموسم من الشعلة سامر حسن ، وعادل للعروبة مع بداية الشوط الثاني لاعبه المحترف النيجيري دوجلاس ، وسجل هدف الفوز والثاني للصقر مدافعه الدولي باسم العاقل في الدقيقة 35 من الشوط الثاني من ضربة جزاء .

بهذا الفوز الذي يعد السادس على التوالي للصقر يعزز به موقعه في صدارة الترتيب رافعاً رصيده إلى 18 نقطة ، فيما بهذه الخسارة التي تعتبر الثالثة على التوالي التي مني بها العروبة بقي عند رصيده السابق 7 نقاط في مركزه التاسع .

وخرج لقاء ديربي مدينة اب بين الشعب والاتحاد لصالح الأخير بهدف وحيد سجله لاعب اتحاد اب طلال الصباحي في الدقيقة 35 من الشوط الثاني من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء الدولي نادر شخص إثر عرقلة مهاجم الاتحاد الغاني دانيال نورتي في المنطقة المحرمة لشعب اب .

وبهذا الفوز المهم تقدم الاتحاد إلى المركز الثاني رافعاً رصيده إلى 13 نقطة ، بينما توقف شعب اب عند رصيده السابق 7 نقاط في المرتبة الثامنة على الجانب الأخر استعاد الجريح وحدة عدن بعض عافيته وانتزع فوزاُ ثميناً خارج قواعده من أنياب مضيفه أهلي تعز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، رافعاً الوحدة رصيده بهذا الفوز الذي جاء بعد سلسلة من الخسائر المتتالية إلى 6 نقاط متقدماً للترتيب الحادي عشر ، في حين توقف أهلي تعز عند الست نقاط في مركزه العاشر .

في المدينة الساحلية الحديدة واصل ممثلها الوحيد في دوري النخبة حامل اللقب الهلال مسلسل نزيف النقاط بتعادله الايجابي مع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك بهدفين لمثلهما وأنهى الهلال شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين سجلهما لاعبه المحترف الإثيوبي براهانو قاسم وأكرم الصلوي على التوالي ، وعادل لليرموك في دقائق الشوط الثاني لاعبيه مراد مصلح ونبراس سيف .

وبهذه النتيجة أضاف الهلال نقطته الرابعة في مركزه قبل أخير القائمة ، فيما حصد اليرموك نقطته الثانية قابعاً في ذيل القائمة .

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بثلاث مباريات أسفرت عن تعادل قطبي العاصمة صنعاء الأهلي والوحدة سلبياً دون أهداف ،

ليحصد الأهلي نقطته التاسعة في مركزه السادس ، فيما أضاف الوحدة نقطته الحادية عشر متراجعاً خطوتين للوراء في الترتيب الرابع .

وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة اب ضمد التلال عدن جراحه من الهزيمة في الجولة الماضية وحقق فوزاُ ثميناً على ضيفه القادم من ساحل حضرموت سلام الغرفة بهدفين نظيفين ، رافعاً التلال رصيده إلى 11 نقطة متقدماً للمركز الثالث ، فيما بقي السلام على حاله بنقاطه الأربع في المركز الثاني عشر .

وخرج اللقاء الذي جمع شباب البيضاء وضيفه الشعلة عدن بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ، ، رافعا شباب البيضاء رصيده بهذه النتيجة إلى 10 نقاط في المركز الخامس ، فيما أضاف الشعلة نقطته التاسعة في الترتيب السابع.