الشريف لـ(عكاظ): عدن مستقرة أمنيا واليمن قطعت 60% من مشوار تجهيز استضافة خليجي عشرين

الجمعة 18 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس:
عدد القراءات 4113

أكد الشيخ حسين الشريف- نائب الاتحاد اليمنى لكرة القدم ووكيل وزارة الشباب والرياضية عن حضور رؤساء الاتحادات الخليجية في اليمن قبل الـ24 من ديسمبر الجاري للاطلاع على المراحل التي وصلت إليها تحضيرات الاتحاد اليمني لاستضافة خليجي 20.

وأضاف في حديث لـ"عكاظ" السعودية, أن اليمن قطعت 60% من مشوار تجهيز الملاعب والبنى التحتية لهذه الاستضافة, وستستكمل مرحلة البناء في السبعة أشهر المقبلة.

وأوضح الشريف أن اليمن ستستضيف رؤساء الاتحادات الخليجية في الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري، كما ستستضيف أمناء سر الاتحادات الخليجية في الرابع والعشرين من نفس الشهر، لمناقشة كل ما يتعلق بالاستضافة وإطلاع رؤساء الاتحادات الخليجية على ما تم إنجازه من منشآت رياضية وإيوائية في عدن.

ونفى الشريف مواجهة أي عوائق من شأنها أن تؤثر على مسيرة العمل، مؤكدا أن ما يتعلق بتجهيزات الاستضافة تسير وفق ما هو مخطط لها، حيث تم رصد موازنة مالية كافية لبناء منشأتين رياضيتين وستة ملاعب تدريبية سينتهي العمل من إنجازها خلال أربعة أشهر.

وقال "حقيقة قطعنا شوطا كبيرا ويحفزنا حب الأشقاء في دول الخليج لاستضافة البطولة في اليمن، وإن شاء الله تستفيد اليمن من بناء المنشآت الرياضية لصالح الرياضة مستقبلا", كاشفا عن تنافس قنوات الجزيرة ودبي وأبو ظبي على حقوق النقل التلفزيوني لخليجي 20، وسيتم الإعلان عن القناة الفائزة بحقوق النقل التلفزيوني خلال ثلاثة أسابيع, حد تعبيره.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة للشئون المالية والإدارية عدم وجود مشاكل أمنية في عدن تحد من استضافة خليجي 20، مشيرا إلى أن هناك مشاكل مع بعض الخارجين عن النظام والقانون في صعدة, شمال اليمن, في حين أن البطولة ستقام في أقصى جنوب اليمن وعلى البحر العربي في عدن وأبين.

إلى ذلك قررت الجمعية العمومية غير العادية الـ14 للاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة الأمير سلطان بن فهد، فتح باب الترشيحات لعضوية اللجنة التنفيذية اعتبارا من السبت المقبل، تمهيدا للانتخابات المزمع إقامتها في أبريل المقبل في مكة المكرمة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد، تأكيده على ضرورة اكتمال ترشيحات الاتحادات العربية قبل شهرين من إقامة الانتخابات.