الاتحاد المصري يقاطع اجتماعات الاتحاد العربي بسبب روراوة

الثلاثاء 15 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3787

قاطع الإتحاد المصري لكرة القدم اجتماعات نظيره العربي المقامة بمدينة الرياض السعودية في الفترة من 14 إلي 16 ديسمبر الجاري والمخصصة لتطوير لوائح الاتحاد العربي حيث قرر الوفد المصري الذي يضم رئيس الإتحاد سمير زاهر واللواء صفي الدين الامتناع عن حضور الاجتماعات رغم وصولهما إلى السعودية.

وأصدر الاتحاد بيانا قال فيه أن زاهر ابلغ رئيس الاتحاد العربي الأمير سطان بن فهد اعتذاره عن عدم حضور الاجتماعات اعتراضا علي وجود الوفد الجزائري برئاسة محمد روراوة على خلفية أحداث مباراة مصر والجزائر والتي أقيمت بالسودان الشهر الماضي.

ولنفس السبب اعتذر زاهر عن حضور المباراة النهائية لكأس العالم للأندية تلبية لدعوة محمد خلفان الرميثي رئيس الإتحاد الإماراتي متعللا بأن الوقت غير مناسب لأي مبادرات مع الجانب الجزائري ، خاصة وأن الشعب المصري لن يتقبل أية مبادرات في الوقت الراهن.

ومن المقرر أن يحضر هاني أبو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة و عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا نهائي بطولة العالم للأندية تلبية للدعوة الإماراتية، لكن دون الدخول في أي مبادرات.

ورفض النائب الثاني لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمود روراوة التعليق على مغادرة الوفد المصر لفندق قصر المؤتمرات دون حضور المؤتمر.

وأضاف: "نحن الأن تحت مظلة الاتحاد العربي لكرة القدم ولدينا أمور كثيرة لمناقشتها من أجل تطوير الاتحاد ولسنا في حديث عن اتحادين جزائري ومصري من جانب للآخر".

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد خلال كلمته التي ألقاها بعد الافتتاح عن اعتذار الوفد المصري لحضور المؤتمر لظروف طارئة، مؤكداً أن "منهجية اتحاد الكرة العربي تكفل جمع الأشقاء في الدول العربية".

وقال: "نواصل اجتماعاتنا مع الإخوة في الاتحادات العربية والوفد المصري غادر الاجتماع لظروفه الخاصة".

كما رفض أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد التعليق على مغادرة عضو الاتحاد رئيس اتحاد الكرة المصري سمير زاهر الاجتماعات والعودة إلى العاصمة المصرية القاهرة، بسبب خلافاته مع نظيره رئيس الاتحاد الجزائري.

وكانت أعمال مؤتمر تطوير الاتحاد العربي لكرة القدم انطلقت أمس في العاصمة السعودية الرياض وهي ستستمر لثلاثة أيام تتخللها العديد من الاجتماعات بين اللجان العاملة في الاتحاد واجتماع للمكتب التنفيذي بهدف الترتيب لانتخابات الاتحاد العام المقبل ومراجعة البطولات العربية على مستوى المنتخبات والأندية.