تحالف جامعي يناقش ظاهرة إعتماد طلاب الجامعات اليمنية على الملازم كسلعة

الأحد 13 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 04 مساءً / تعز- مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 3279

نظم ملتقى المرأة – WFRT - بالتعاون مع قيادات من طلاب وأكاديميين – فريق الجامعة- عضو تحالف صوت لمن لا صوت لهم محاضرة تحت عنوان (ظاهرة إعتماد طلاب الجامعات اليمنية على سلعة (الملازم) وذلك على قاعة كلية الآداب في جامعة تعز، في إطار برنامج ملتقى المرأة صوت لمن لا صوت لهم.

وقال بلاغ عن التحالف أن أعضاء التحالف في الجامعة نفذوا دراسة استطلاعية بعنوان: إجبار طلبة الجامعة على شراء "الملازم , كما اصدر الفريق ملصقا توعويا وعقد العديد من المحاضرات منذ بداية العام الدراسي الجديد 2009 – 2010 م. 

وقال الدكتور "منذر اسحاق - أستاذ ورئيس قسم علم الإجتماع , ومنسق تحالف صوت لمن لا صوت- في فريق جامعة تعز ):" تعدُّ مسألة الاعتماد على "الملازم" الجامعية، أشبه بظاهرة أكاديمية، تتفشى في العديد من مؤسسات التعليم الأكاديمي، على النحو الذي يجعلها من الثوابت التي لا يجوز الخروج عنها في تلك المؤسسات، لأنها تبدو أشبه بالخروج عن المألوف". وأضاف:"هنا يبرز تساؤل: لماذا أصبحت " الملزمة" هي القاعدة في العملية الأكاديمية، والكتاب هو الاستثناء؟ هذا ما سيعمل على معالجته تحالف صوت لمن لا صوت لهم مع فريق الجامعة , وذلك عن طريق محاضرات توعوية تهدف إلى رفع وعي الطالب الجامعي وضرورة تنوع مصادره في المعلومات والمعرفة وإن كان لا بد من الملزمة ضرورة التعامل معها كخدمة لا سلعة ))

ويذكر أن برنامج تحالف صوت لمن لا صوت في مرحلته الأولى قدم عدد الأنشطة والحملات بالتعاون مع منظمة ( Mamacash ) , ويضم في عضويته عدد من المنظمات غير الحكومية في ثلاث مدن رئيسة بالإضافة إلى فرق للشباب وطلاب الجامعات .

اكثر خبر قراءة طلابنا