اتحاد القدم يفاضل بين شركتين لتسهيل مباريات تجريبية للمنتخب

السبت 12 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 2919

تتنافس شركتان دوليتان متخصصتان في الحصول على مشروع تنظيم إقامة معسكرات تدريبية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم وتسهيل إجراء مباريات تجريبية ودية له استعداداً لمنافسات خليجي 20 أواخر 2010 خاصة أن المنتخب الأول عانى الأمرين لعدم خوضه أي مباريات تجريبية خلال الفترة الماضية التي سبقت مباراة البحرين الآسيوية مما اثر على أداء المنتخب الذي خسر بأربعة أهداف نظيفة في المنامة أمام نظيره البحريني في تصفيات أسيا للمجموعة الأولى.

وذكر الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني أن لجنة الطوارئ بالاتحاد أقرت في اجتماعها الأخير برئاسة رئيس الاتحاد رئيس اللجنة أحمد صالح العيسي التعاقد مع شركة دولية متخصصة للتواصل الخارجي سواء لإقامة معسكرات خارجية أو إقامة مباريات ودية مع المنتخب الوطني الأول.

وقال:" إن الاتحاد يدرس حالياً عروض شركتين متخصصتين دوليتين معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا "وهي شركة كورية جنوبية وشركة هاتريك الدولية العربية المسجلة رسمياً في دبي لاختيار أفضلها خلال هذا الأسبوع.

وأشار إلى ان الشركة الفائزة ستتولى تنظيم المباريات الدولية التجريبية للمنتخب الأول خلال الفترة القادمة تنفيذاً لبرنامج إعداد المنتخب المقدم من جهازه الفني بقيادة الكرواتي يوري ستريشكو استعداداً لخوض منافسات خليجي 20 التي تستضيفها اليمن في أواخر 2010.

وكشف شيباني عن وجود خطة تهدف إلى تأمين ثلاث إلى أربع مباريات دولية للمنتخب الوطني في كل شهر وبحد أدنى مباراتين وتم اعتماد إقامة ثلاث مباريات ودية دولية للمنتخب الوطني في أيام (3 ، 10 ، 16) يناير القادم في صنعاء بما يسهم في إعداد المنتخب للمباراتين اللتين يخوضهما في أمام اليابان في 6 يناير 2010 و البحرين في 20 من شهر نفسه على ملعب المريسي الدولي بصنعاء في دور إياب تصفيات كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى.

كما أقرت لجنة الطوارئ الموافقة على إقامة الثلاث المباريات الودية مع أحد منتخبات (إندونيسيا ، فيتنام، مقدونيا ، ماليزيا، سنغافورة). بالإضافة إلى المباراة المحددة أمام المنتخب الصيني يوم 24 ديسمبر الجاري بالعاصمة الصينية بكين، بينما تم إلغاء المباراة الودية أمام الهند بحسب طلب الاتحاد الهندي بسبب عدم تمكنه من الإيفاء بالأمور المالية المتعلقة بتنظيم المباريات الودية.