آخر الاخبار

وحدة صنعاء يتغلب على الهلال والشعلة يتخطى التلال واهلي صنعاء يعود بفوز ثمين

الجمعة 11 ديسمبر-كانون الأول 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 2814

قفز فريق وحدة صنعاء إلى المركز الثاني في قائمة ترتيب فرق دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه الثمين والصعب على ضيفه حامل اللقب الهلال الحديدة بهدف وحيد سجله لاعبه محمد المنج في الدقيقة 25 من شوط الأول للمباراة التي جرت اليوم على ملعب الظرافي بصنعاء في ختام منافسات الجولة الخامسة من المسابقة الكروية الرسمية.

بهذا الفوز رفع وحدة صنعاء رصيده إلى 10 نقاط متقدماً للمركز الثاني ، فيما ظل الهلال على حاله بنقاطه الثلاث متراجعاً إلى قبل أخير القائمة، على ملعب الحبيشي في عدن الحق الشعلة جاره التلال بأول هزيمة له هذا الموسم بفوزه الثمين عليه بهدفين لهدف.

وكان الشعلة تقدم مبكراً في الدقيقة الخامسة من زمن شوط المباراة الأول عن طريق لاعبه محمد خميس وعادل للتلال في الدقيقة 25 نجمه سامي كرامه، وتقدم الشعلة مرة أخرى بتسجيل هدافه كميل طارق الهدف الثاني في الدقيقة 37 من نفس الشوط الذي شهد في نهايته طرد لاعب الشعلة نادر حسن بالبطاقة الحمراء التي اشهرها حكم اللقاء الدولي خلف اللبني.

بهذه النتيجة الايجابية عزز الشعلة رصيده إلى 8 نقاط متقدماً للترتيب السابع، بينما توقف التلال عند رصيده السابق 8 نقاط متخلفاً للمرتبة الخامسة.

في المدينة الحالمة تعز واصل أهلي صنعاء صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه أهلي تعز بهدف وحيد أحرزه نجمه وهدافه الدولي علي النونو في الدقيقة 12 من الشوط الأول ، رافعاً أهلي صنعاء رصيده بهذا الفوز إلى 8 نقاط في الترتيب السادس ، فيما تراجع أهلي تعز بهذه الخسارة التي تعتبر الثالثة له هذا الموسم إلى المركز العاشر برصيده السابق 6 نقاط .

ففي ساحل حضرموت سجل ممثلها الوحيد لأول مرة في تاريخه بدوري الأضواء سلام الغرفة من سيئون أول فوز له هذا الموسم على حساب ضيفه القادم من العاصمة صنعاء العروبة بهدف وحيد أحرزه لاعبه عماد المنصور ، ليرفع السلام رصيده إلى 4 نقاط متقدماً خطوتين للأمام في الترتيب الحادي عشر، بينما تجمد العروبة عند رصيده السابق 7 نقاط متراجعاً للمرتبة التاسعة.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الخميس بثلاث مباريات أسفرت عن محافظة الصقر تعز بقوة لصدارته لقائمة ترتيب فرق الدوري إثر فوزه الثمين والصعب على ضيفه شعب اب بهدف وحيد ، ليعزز الصقر رصيده بهذا الفوز المهم الذي يعد الخامس له على التوالي هذا الموسم إلى 15 نقطة متربعاً على الصدارة ، فيما بقي شعب اب عند رصيده السابق 7 نقاط متراجعاً للمركز الثامن وفي العاصمة صنعاء عمق اتحاد اب راح مضيفه اليرموك والحق به هزيمة جديدة هي الرابع له هذا الموسم بهدف وحيد، رافعاً الاتحاد رصيده بهذا الفوز الثمين إلى 10 نقاط متقدماً للترتيب الثالث ، بينما يظل اليرموك على حاله بنقطته الوحيدة التي حصدها بتعادله الايجابي بهدف لمثله أمام سلام الغرفة في الجولة الافتتاحية من الدوري قابعاً في ذيل القائمة.

على الجانب الأخر زاد شباب البيضاء من أوجاع مضيفه وحدة عدن بفوزه عليه بهدفين نظيفين، رافعاً الشباب رصيده إلى 9 نقاط متقدماً خطوات للامام في الترتيب الرابع، في حين تجمد وحدة عدن عند رصيده السابق ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر ويزداد وضعه تعقيداً اذا لم يدارك الوحداويون مخاطر تدهور أوضاع الفريق الوحداوي العريق بسبب غياب الإداري وافتقار الفريق للإمكانيات المادية مما قد يجعله يتهاوى إلى

دوري المظاليم " الدرجة الثانية " مرة أخرى.