مصدر يكشف موعد ولادة الحكومة الحوثية الجديدة ومنصب جديد للمتحوث (بن حبتور)

الخميس 13 يونيو-حزيران 2024 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 3696
 

أفاد مصدر في جماعة الحوثي المصنفة عالميا على قوائم الإرهاب عزم جماعته الانقلابية إعلان تشكيل حكومة جديدة مطلع الشهر المقبل لادارة المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المصدر قولة بإن "الجماعة الارهابية توصلت إلى توافق مبدئي مع جناح قيادة حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء على المشاركة في الحكومة القادمة، بعد وضع الحزب اشتراطات من بينها منح الوزراء صلاحيات أوسع في مقابل تقليص صلاحيات مشرفي الجماعة الإرهابية".

 

وأضاف أن "من ضمن التفاهمات إعادة تفعيل الأجهزة الحكومية الرقابية، لتحل بدلاً عن اللجان الإشرافية التي استحدثتها "المليشيات" من عناصرها المتطرفة، عقب انقلابها على الشرعية في صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها".

وأوضح أن "3 شخصيات مرشحة لمنصب رئيس الحكومة، اثنتان منها تنتمي لحزب المؤتمر في صنعاء".

وأشار المصدر إلى أنه "من المتوقع تصعيد مايسمى برئيس (حكومة تصريف الأعمال حكومة غير،معترف بها،دولياً) عبد العزيز بن حبتور، إلى قوام المجلس السياسي الأعلى (المجلس الانقلابي لادارة الحكم في مناطق سيطرة الجماعة الارهابية)".

 

ووفقا للمصدر، فإنه ثمة نقاط لاتزال محل اختلاف بين "مليشيات الحوثي " وجناح حزب "المؤتمر" في صنعاء، بشأن قوام الحكومة المقبلة ونسب الأحزاب الأخرى، وفي حال الاتفاق بشأنها سيتم إعلان التشكيلة مطلع السنة الهجرية الجديدة.

 

وتأتي ترتيبات تشكيل "المليشيات" لحكومة انقلاب جديدة، بعد أشهر من إقالة المجلس الانقلابي المشكل من الجماعة، في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، مايسمى بحكومة "الإنقاذ الوطني" وتكليفها بتصريف الأعمال، وذلك في سياق "التغيير الجذري"الذي اعلنه زعيم الجماعة المدعو عبد الملك الحوثي.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن