الكويت تتكفل ببناء مدينة سكنية للأيتام بمحافظة مأرب

الثلاثاء 28 مايو 2024 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1047

وضع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ،، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع "مدينة الصبيح السكنية للأرامل والأيتام" بمخيم الجفينة للنازحين "جنوبي مدينة مأرب"، بتمويل من جمعية إنسان الكويتية،وتنفيذ مؤسسة كافل الانسانية التنموية الخيرية.

 

  المشروع عبارة عن قرية مكونة من 28 وحدة سكنية ،مع ملحقاتها الخدمية ،كل وحدة تتكون من غرفتين ومطبخ وحمام ،بمساحة45مترا مربعا، وتبلغ المساحة الإجمالية للقرية 6 آلاف متر مربع، بكلفة قدرها مليون ريال سعودي.

 

وثمن الوكيل الباكري التدخلات الإنسانية الكويتية ،ووقوف الكويت حكومة وشعبا إلى جانب إخوانهم في اليمن في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة، وتخفيف معاناة النازحين، بتنفيذ العديد من المشاريع المستدامة والتنموية الإنسانية، إلى جانب المساعدات الطارئة، وخاصة في جانب الإيواء للنازحين والأشد ضعفا في المجتمع بمساكن أكثر استدامة ومقاومة لعوامل التغيرات المناخية.  

 

وأشار الامين العام للمؤسسة كافل الانسانية التنموية الخيرية، إلى أن القرية تهدف إلى تحسين ظروف عوامل الاستقرار لـ28 أسرة يمنية من النازحين، وتوفر لهم السكن الملائم الذي يحفظ كرامتهم، ويقيهم عوامل الطبيعةوقسوتها ،ويساعدهم على تعليم أطفالهم والالتفات لوضعهم المعيشي.

 

من جانبه أشاد "القفيلي" ممثل الوحدة التنفيذية للنازحين في مأرب، بالدور الإنساني لدولة الكويت في تخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف، ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها المختلفة على مواجهة التحديات وتحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن