بعد اشتعال الحرب بينهم بايدن يستعين بعدو شرس ضد ترامب وممثل شهير يذكّر بحمام الدم

السبت 25 مايو 2024 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 970

 

 وسط حمى الانتخابات الرئاسية التي استعرت في الولايات المتحدة منذ أشهر بين الرئيس الحالي جو بايدن وخصم اللدود دونالد ترامب، استعانة حملة بايدن بصوت الممثل الشهير والمعارض الشرس للرئيس السابق، روبيرت دي نيرو، لبث فيديو حمل عبارات ولقطات مثيرة لترامب، لعل أبرزها تلويحه بحمام الدم.

ففي الفيديو الذي يمتد على مدى 30 ثانية والذي نشر على حسابات الحملة في مختلف مواقع التواصل خلال الساعات الماضية، يطالع دي نيرو "العدو القديم لترامب في هوليوود"، المستمعين بصوته مهاجماً المرشح الجمهوري، ومعتبراً أنه لن يتوانى عن فعل أي شيء للاستيلاء على السلطة!

ويقول في المقطع المصور: "من تغريدات منتصف الليل، إلى شرب المبيضات، وإطلاق الغاز المسيل للدموع على المواطنين، أظهر ترامب خلال حكمه أنه متفلت ولا يمكن السيطرة على أفعاله" وعلى وقع صوت الممثل العالمي الشهير، يعرض الفيديو صورا ولقطات متنوعة لترامب متحدثا عبر هاتفه على متن طائرة الرئاسة تارة، وفي مؤتمر صحفي طوراً، فضلا عن مشاهد عدة يدعو فيها الأميركيين إلى استعمال المبيضات من أحل العلاج ومكافحة كورونا (عام 2020) دكتاتور! كما يتطرق بطبيعة الحال إلى الهجوم الصادم الذي وقع في السادس من يناير عام 2021، حين اقتحم أنصار الرئيس السابق مبنى الكابيتول العريق في واشنطن.

ثم يختم دي نيرو كلامه قائلا "ها هو يترشح مجددا، مهددا هذه المرة بأن يكون دكتاتورا، وأن يلغي الدستور".

 

فيما يذكّر بتحذير سابق لترامب، لوح وهدد فيه بأن "حمام دم سيندلع في حال لم يفز بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر الآتي"!. ولاحقا نشرت الحملة أيضا مقتطفات عدة لترامب داعيا إلى شرب المبيضات لعلاج كورونا، في محاولة للتأكيد على أن أفكاره غوغائية لا تمت للعلم بصلة. يشار إلى أن الخصمين اللدودين دأبا خلال الفترة الماضية على تبادل ااتهامات والشتائم بشتى الطرق، سواؤ عبر الخطابات خلال التجمعات الانتخابية، أو عبر وسائل الواصل الاجتماعي التي باتت تشكل سلاحاً مهماً في عصرنا الحالي، لاسيما في مجال السياسة والانتخابات