برشلونة يعزز اماله فى التأهل .. وليفربول يودع دورى ابطال اوروبا

الأربعاء 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 05 مساءً / مأرب برس -ا ف ب
عدد القراءات 3313

عزز برشلونة الأسباني آماله في بلوغ الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي يدافع فيها عن لقبه بعدما تغلب الثلاثاء على ضيفه انترناسيونالى الإيطالي 2/صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول (دور المجموعات) بالبطولة.

واستفاد برشلونة من سقوط فريق روبين كازان الروسي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني في وقت سابق في المباراة الثانية بالمجموعة وهو التعادل الذي أبقى المنافسة مفتوحة في هذه المجموعة على بطاقتي التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر).

فعلى استاد "كامب نو" في برشلونة حسم الفريق الأسباني حامل لقب البطولة مباراته أمام انترناسيونالى في الشوط الأول بهدفين سجلهما جيرارد بيكي وبدرو رودريجيز في الدقيقتين العاشرة و25 ليرفع برشلونة رصيده إلى ثماني نقاط قفز بها إلى قمة المجموعة بفارق نقطتين أمام كل من الانتر وروبين كازان وبفارق ثلاث نقاط أمام دينامو كييف.

وسجلت المباراة عودة مهاجم الانتر الكاميروني صامويل ايتو الى "نوكامب" للمرة الاولى منذ ان انتقل الى بطل ايطاليا مقابل تخلي الاخير عن ابراهيموفيتش.

ولم يكن ايتو اللاعب الوحيد الذي يواجه فريقه السابق، فالامر ذاته ينطبق البرازيلي ماكسويل (برشلونة حاليا) الذي جلس على مقاعد الاحتياط، ومواطنه تياجو موتا والبرتغالي ريكاردو كواريزما (كلاهما في انتر) الذي جلس على مقاعد الاحتياط.

يذكر ان مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو كان ايضا مساعد المدرب في برشلونة خلال حقبة الانكليزي الراحل بوبي روبسون والهولندي لويس فان غال (من 1996 حتى 2000).

فيما ودع ليفربول المتوج باللقب في 5 مناسبات من الباب الصغير، وتأهل فيورنتينا وارسنال الى الدور الثاني الثلاثاء بعد الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتلقى ليفربول الإنجليزي ومديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز لطمة جديدة حيث خرج الفريق مبكرا من البطولة على الرغم من فوزه 1/صفر على مضيفه ديبريسن المجري في المجموعة الخامسة حيث انتهت المباراة الثانية في المجموعة بفوز فيورنتينا الإيطالي على ليون الفرنسي بنفس النتيجة ليلحق فيورنتينا بفريق ليون إلى الدور الثاني.

وجاء هدف ليفربول في الدقيقة 4 عندما لعب الهولندي ديرك كويت كرة عرضية وصلت الى جايمي كاراجر الذي حولها برأسه لتسقط امام الفرنسي الشاب دافيد نغوغ فاودعها الشباك المجرية.

وتأهل فريق فيورنتينا الايطالي الى دور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات الثلاثاء.

وسجل خوان فارجاس لاعب خط وسط منتخب بيرو هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 28 ليقود فيورنتينا للفوز بملعبه 1-صفر على اولمبيك ليون الفرنسي والتأهل لدور الستة عشر .

ويتصدر فيورنتينا المجموعة برصيد 12 نقطة قبل جولة واحد ة على نهاية دور المجموعات وتأهل الى دور الستة عشر مع ليون الذي يليه في الترتيب برصيد عشر نقاط.

ويأتي ليفربول في المركز الثالث برصيد سبع نقاط واخيرا ديبرتسن بدون نقاط.

وعلى استاد الامارات، حسم ارسنال تأهله بعدما تغلب على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 2-صفر.

وافتتح الفرنسي سمير نصري العائد مؤخرا من اصابة ابعدته لفترة طويلة عن الملاعب، التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 35 مستفيدا من خطأ فادح للمدافع لاندري موليمو الذي فقد توازنه عندما كان يحاول اعتراض تمريرة البلجيكي توماس فيرمايلين فسقطت الكرة امام لاعب مرسيليا السابق ليودعها الشباك دون عناء.

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة اطلق البرازيلي دنيسلون كرة صاروخية من خارج المنطقة تركت الحارس التركي-البلجيكي لطيف بولات في وضع المتفرج (45).

وحسم ارسنال صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى 13 نقطة، فيما تأجل حسم هوية صاحب البطاقة الثانية بعد تعادل اولمبياكوس اليوناني مع الكمار الهولندي صفر-صفر.

ويدخل اولمبياكوس الى الجولة الاخيرة وهو بحاجة للتعادل مع ضيفه ارسنال من اجل حسم تأهله بغض النظر عن نتيجة ستاندار لياج مع الكمار، لانه يبتعد عن الفريق البلجيكي بفارق ثلاث نقاط.