قريبًا.. لن يحتاج مستخدمو واتساب إلى الإنترنت لإرسال الصور والملفات

الأربعاء 24 إبريل-نيسان 2024 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1283

 

يعمل تطبيق واتساب على تطوير ميزة جديدة ستسهل على المستخدمين مشاركة الملفات حتى بدون الاتصال بالإنترنت، حيث كشفت التسريبات الأخيرة أن تطبيق المراسلة يعمل على طريقة تسمح للأشخاص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات في وضع عدم الاتصال، وفقاً لموقع indiatoday.

أفاد  WABetaInfo أن واتساب يعمل بنشاط على هذه الميزة للسماح للمستخدمين بمشاركة أنواع مختلفة من الملفات دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، سيتم أيضًا تشفير الملفات المشتركة، مما يجعل من الصعب على أي شخص التلاعب بها أو إتلافها.

تُظهر لقطات الشاشة المسربة من أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب لنظام اندرويد  الأذونات التي سيحتاجها التطبيق لتشغيل هذه الميزة، أحد الخيارات المهمة هو العثور على الهواتف القريبة التي تدعم أيضًا ميزة مشاركة الملفات دون اتصال بالإنترنت، هذا إذن نظام قياسي على نظام Android يتيح للتطبيقات فحص الأجهزة القريبة عبر البلوتوث لمشاركة الملفات المحلية، ومع ذلك، سيكون لدى المستخدمين خيار إيقاف هذا الوصول إذا أرادوا ذلك.

إلى جانب اكتشاف الأجهزة القريبة، سيحتاج واتساب أيضًا إلى إذن للوصول إلى ملفات النظام ومعرض الصور على هاتفك، وسيتطلب التطبيق أيضًا إذن تحديد الموقع للتحقق مما إذا كانت الأجهزة الأخرى قريبة بدرجة كافية للاتصال بها، وعلى الرغم من هذه الأذونات، سيقوم واتساب بإخفاء أرقام الهواتف وتشفير الملفات المشتركة، مع التأكد من أن عملية المشاركة آمنة ومأمونة.

تشبه هذه الميزة الجديدة كيفية عمل تطبيقات مشاركة الملفات من نظير إلى نظير مثل ShareIT و سمحت هذه التطبيقات للمستخدمين بمشاركة الملفات بين الأجهزة دون الحاجة إلى اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi ونظرًا لأن مستخدمي واتساب غالبًا ما يشاركون أنواعًا مختلفة من ملفات الوسائط والمستندات، فقد تكون هذه الميزة الجديدة إضافة مفيدة للتطبيق.

لم يعلن واتساب عن موعد إتاحة هذه الميزة للمستخدمين، ولكن نظرًا لأنها في مرحلة الاختبار التجريبي بالفعل، يمكننا أن نتوقع طرحها قريبًا، وتتمتع هذه الميزة الجديدة بالقدرة على جعل مشاركة الملفات أكثر ملاءمة وأمانًا لمستخدمي واتساب حول العالم.