عقوبات عاجلة على الإنتر و ميلان بعد شغب ديربى الغضب فى الدورى الإيطالى

الأربعاء 24 إبريل-نيسان 2024 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1650

أعلن القاضي الرياضي في الدوري الإيطالي العقوبات الانضباطية في ديربى الغضب بين ميلان ضد الانتر بشكل عاجل عقب المباراة التي أقيمت بالأمس وانتهت بفوز النيراتزوري على حساب الروسونيري بنتيجة 2-1 في مباراة أقيمت على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الكالتشيو للموسم الحالي 2023-24.

ميلان ضد الإنتر

تم إيقاف كابتن ميلان دافيد كالابريا مباراتين بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في ديربي ديلا مادونينا، بينما سيتم إيقاف ثيو هيرنانديز ودينزل دومفريز لمباراة واحدة فقط.

وأصدر القاضي الرياضي في الدوري الإيطالي أحكامه بعد ظهر الثلاثاء، بعد انتهاء الجولة 33.

تم طرد كابتن الروسونيري كالابريا في الدقيقة 95 من ديربي ديلا مادونينا الليلة الماضية بعد أن ضرب دافيد فراتيسي في وجهه. ولهذا السبب، تم إيقاف مدافع ميلان مباراتين.

إنتر ميلان

من ناحية أخرى، تم إيقاف زميله ثيو هيرنانديز والظهير الأيمن للإنتر دومفريز، الذي حصل أيضًا على بطاقات حمراء مباشرة، في الدقيقة 93، لمباراة واحدة فقط. وحدد الحكم الرياضي أن كلا اللاعبين أمسكا نفسهما من رقبتهما، مما أدى إلى حصول كل منهما على بطاقة حمراء مستقيمة. كما تم تغريم كل من ثيو ودومفريز مبلغ 10 آلاف يورو لكل منهما.

كما سيغيب مدافع ميلان فيكايو توموري عن المباراة المقبلة في الدوري الإيطالي أمام يوفنتوس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة هذا الموسم.
واللاعبون الآخرون الموقوفون عن الجولة 34 من الدوري الإيطالي هم أنطونيو كاندريفا (ساليرنيتانا)، وأرماند لورينتي (ساسولو)، وكارول لينيتي (تورينو)، ودييجو يورينتي، ولياندرو باريديس (روما)، وزيتو لوفومبو (كالياري).

في سياق متصل، اهتمت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بالعديد من الأحداث الهامة على رأسها تتويج الإنتر بلقب الدورى الإيطالى للمرة الـ20 فى تاريخه، وحصول الإنجليزى جود بيلينجهام نجم وسط ريال مدريد على جائزة لورويس العالمية لأفضل اكتشاف فى عام 2024.

ونشرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، صورة لفريق النيراتزورى لحظة الاحتفال بلقب الكالتشيو، وعلقت قائلة: "إنتر عالياً بين النجوم، الفوز بالديربى ثم أبطالاً للدورى، الفرحة والدموع قصة الإسكوديتو 20، العمل وقوة اتحاد النادى خلف ذلك".

فيما تصدر غلاف صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، عنوان: "نرفع القبعة، المتعة الأخيرة بالديربى، أقوى من الجميع إنتر الأبطال، تورام واتشيربى أمنا فوز إنتر على ميلان، النيرازورى علقوا النجمة الثانية مع تبقى 5 جولات".

إنتر ميلان

وفي إسبانيا احتفلت صحيفة "آس" الإسبانية، بحصول جود بيلينجهام نجم وسط الريال، على جائزة لورويس لإفضل اكتشاف فى عام 2024، وقالت: "جائزة لوريوس، حصل بيلينجهام على جائزة لوريوس بعد يوم واحد من حسمه للدورى".

وجاء على صدر غلاف صحيفة "ماركا" الإسبانية، الفائزون بجوائز لورويس العالمية وعلى رأسهم جود بيلينجهام ونادال ونوفاك دجوكوفيتش، تحت عنوان "الحائزين على الجائزة فى مدريد".

وأخيرًا قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية، "لابورتا سيطالب بإعادة الكلاسيكو"، فى إشارة إلى بيان خوان لابورتا رئيس البارسا الذى أكد خلاله على أنه فى ثبوت صحة هدف لامين يامال أمام ريال مدريد، سيقدم طلبًا بإعادة مباراة الكلاسيكو.