واتساب يطرح ميزة تتيح للمستخدمين معرفة جهات الاتصال المتصلة مؤخرًا

الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2024 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1269
 

كشف تقرير في wa beta lnfo إن واتساب يعمل على ميزة جديدة ستظهر لك قائمة بجهات الاتصال التي كانت متصلة بالإنترنت مؤخرًا، وفقاً لموقع indiatoday.

تُظهر قائمة جهات الاتصال التي كانت نشطة على منصة المراسلة الفورية مؤخرًا، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض عدد قليل فقط من جهات الاتصال المحددة، والتي كانت متصلة بالإنترنت مؤخرًا، في هذه القائمة، قد تكون هذه الميزة مفيدة إذا كنت تريد التحقق من الأشخاص الذين كانوا نشطين مؤخرًا على منصة المراسلة ومن المرجح أن يردوا على رسائلك النصية أو يجيبوا على مكالماتك أولاً.

يمكن أن تعمل الميزة أيضًا على تحسين تجربة المراسلة للمستخدمين عن طريق إزالة الحاجة إلى التحقق بشكل فردي من حالة النشاط لكل جهة اتصال، مع أخذ خصوصية المستخدمين في الاعتبار، يضيف تقرير WA Beta Info أن الميزة لن تعرض آخر ظهور للمستخدمين وحالة الاتصال بالإنترنت في هذه القوائم.

اعتبارًا من الآن، الميزة الجديدة متاحة لمجموعة مختارة من مختبري الإصدار التجريبي الذين يقومون بالتحديث إلى أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام Android من خلال متجر Google Play ومن المتوقع أن يصبح متاحًا لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

ليست هذه هى الميزة الوحيدة التي يختبرها واتساب لتشجيعك على التفاعل مع جهات الاتصال الخاصة بك، حيث ذكر تقرير سابق أن تطبيق واتساب قد يبدأ في اقتراح جهات الاتصال للمستخدمين الذين يجب عليهم التحدث معهم، وستكون جهات الاتصال هذه هي تلك التي لم يجري المستخدم محادثة معها لفترة طويلة.

كشفت لقطة شاشة تمت مشاركتها بواسطة WA Beta Info أن مختبري النسخة التجريبية المختارين كانوا يعاملون بالميزة الجديدة، والتي يقال إنها تهدف إلى تعزيز تجربة الاتصال، ويمكن لهذه الميزة الموجودة في أسفل قائمة الدردشات، أن توفر للمستخدمين وصولاً سهلاً إلى المحادثات الجديدة المحتملة دون تعطيل محادثاتهم المستمرة، وتجدر الإشارة إلى أن المستخدمين الذين يفضلون عدم تلقي اقتراحات لبدء محادثات جديدة يمكنهم بسهولة إلغاء الاشتراك عن طريق إغلاق القسم المخصص الموجود أسفل قائمة الدردشات.

يتم حاليًا اختبار كلتا الميزتين وقد نتمكن من رؤيتهما في التحديث المستقبلي للتطبيق.