آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تحيل قاضٍ معارض لها في صنعاء إلى محكمة مختصة بالإرهاب شاهد.. القسام توجه إهانه مصوّرة لجيش العدو الصهيوني.. :علامات أحذيتنا لا تزال بارزة في وجوهكم فرار مئات الحوثيين من 4 جبهات وتحرك طارئ للأمن الوقائي الحوثي لمنع عمليات الفرار مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً خاصاً بقضايا الكهرباء مليشيات الحوثي تعتقل قياديا مقرباً من الصريع صالح الصماد وتقتاده الى سجن سري السعودية تعلن غزو الفضاء عبر الاستثمار فيصناعة الأقمار الاصطناعية .. إيلون ماسك يكشف أخطر انتهاك يمارسه تطبيق «واتساب» على مستخدمية .. الانهيار المعنوي يجتاح صفوف الإسرائيلي وبوادر الانقسام في تل أبيب تتصاعد بقوة التيار الصدري يستعد للعودة إلى السياسة تحت «مسمى جديد» .. مقتدى يبدأ بزيارة الاسواق، وزيارة المرجع الأعلى في النجف مطالب بإيقاف المفاوضات مع الحوثي حتى يتم الكشف عن مصيره .. أمانة العاصمة تطالب بسرعة الإفراج عن القيادي قحطان وكل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

قيادة جماعة الحوثي ترفض التراجع عن تنفيذ مشروع المزارات الشيعية بصنعاء القديمة وتثير سخطا شعبيا واسعا

الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 2829

 

كشفت مصادر مطلعة بصنعاء عن رفض جماعة الحوثي وساطة تزعمها عدد من اعيان ووجاهات مدينة صنعاء القديمة للتراجع عن تحويل "سوق الحلقة" احد اشهر الأسواق القديمة الى مزار للأمام علي بن ابي طالب.

 

وأكدت المصادر لـ"مأرب برس" أن قيادة جماعة الحوثي رفضت طلبا تقدم به عدد من ابرز وجاهات واعيان مدينة صنعاء القديمة بالتراجع عن هدم عدد من الأسواق التاريخية القديمة بالمدينة الأثرية والمتمثلة في أسواق الزمر والحلقة و‏المحدادة و‏ المنجارة لتحويلها الى مزار شيعي بعد ادعائهم زورا وبهتانا بأن ملكيتها ترجع كما يقولوا لجدهم علي بن أبي طالب قبل 1400 سنة .

وأشارت المصادر الى أن قيادة الحوثيين لم تبدى أي اكتراث بتداعيات هدم الأسواق القديمة بالمدينة الأثرية والاضرار التي ستلحق مئات من التجار وأصحاب المحلات التجارية الصغيرة التي يمارسون انشطتهم بالتوارث منذ عدة اجيال .

وتدعي جماعة الحوثي أن سوق الحلقة تعود تسميته إلى تحلق أهل اليمن حول جدهم علي الذي وصل مبعوثا للرسول إلى صنعاء القديمة، وفيه اجتمع اليمنيون حول علي وقرأ عليهم رسالة رسول الله ، محاولين تعديل وتحريف التاريخ وفق اهوائهم.

وتسعى المليشيات الحوثية لهدم 500 مبنى أثري، في مدينة صنعاء القديمة، المدرجة ضمن قائمة التراث الإنساني لـ«اليونيسكو»، حيث يشمل ذلك هدم أربع من أهم الأسواق الحرفية في المدينة بهدف إقامة مزار طائفي.