الحوثي يعلن رسمياً عزمه استهداف مطار المخا بمحافظة تعز وناطق قوات طارق صالح يرد :أي استهداف للمطار سيواجه برد موجع

الأحد 14 إبريل-نيسان 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2839

 

اعلنت مليشيات الحوثي الارهابية مساء امس السبت رسمياً عزمها على استهداف مطار المخا بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، وإخراجه عن الخدمة.


واوضح ما يسمى بنائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية المدعو حسين العزي، في تغريدة له عبر منصة أكس رصدها مأرب برس بأن جماعته الانقلابية ستوقف استعمال مطار المخا بذريعة "منع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا .


وتابع قائلاً :يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لايدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر.


وتعليقا على التهديدات الحوثية حذر الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية- عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد من أن "أي استهداف لمطار المخا سيواجه برد موجع"، في إشارة إلى تهديدات ميليشيا الحوثي باستهدافه.

وقال العميد دويد في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "مطار المخا مدني، أنشئ لخدمة المواطنين، ولا يستخدم للأغراض العسكرية، وأي استهداف للمطار سيواجه برد موجع".


ومؤخرا أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، افتتاح مطار المخا بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، أمام الرحلات المغادرة والواصلة بعد استكمال كافة التجهيزات اللازمة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بعدن، في بيان، إنها أصدرت تعميماً بشأن جاهزية مطار المخا على الساحل الغربي بمحافظة تعز، وإعلان وفتحه وتشغيله (استقبال وترحيل الرحلات)، كمطار من فئة G، وذلك من الشروق إلى الغروب كمرحلة أولى، ابتداء من اليوم الجمعة 5 أبريل 2024.

ودعت الهيئة جميع شركات الطيران والمنظمات الدولية التي تشغل رحلاتها في اليمن إلى الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مطار المخا، بعد أن أصبح بكامل الجاهزية الفنية والإدارية، كما تم تحديد رمز دولي للمطار معتمد من منظمة الطيران المدني الدولي بـ(OYMK.