مفتي السعودية: الحوثيون دعاة فساد وضلال..والجيش السعودي في جهاد

الأربعاء 11 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- متابعة خاصة
عدد القراءات 17719

فض نواب في كتلة الوفاق الشيعية البرلمانية في البحرين التصويت على إصدار بيان بصفة الاستعجال بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها السعودية، فيما وافق بقية النواب على إصدار البيان وإعلان تضامنهم التام مع كل ما تقوم به السعودية في رد المتمردين الحوثيين. صورة من مناورة سابقة للجيش السعودي

فيما أشاد مفتي المملكة العربية السعودية بالجيش السعودي واصفاً إياهم بالمجاهدين وحماة ثغور يقاتلون عن عقيدة وإيمان ويحمون الحرمين.

وفي البحرين التي وصلها صدى التمرد الحوثي في اليمن منذ فترة بعد تراشق الاتهامات بين عدد من أعضاء مجلس النواب، حيث فض نواب في كتلة الوفاق الشيعية البرلمانية في البحرين التصويت على إصدار بيان بصفة الاستعجال بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها السعودية، فيما وافق بقية النواب على إصدار البيان وإعلان تضامنهم التام مع كل ما تقوم به السعودية في رد المتمردين الحوثيين الذي لم يسمهم البيان واختراقهم لأراضيها, وطالب نواب الوفاق بسحب المقترح رغم عدم تضمنه أي إشارة إلى المتمردين الحوثيين، إلا أن الأغلبية البرلمانية حسمت الأمر وسجلت موقفها.

وكان نائب سلفي في البرلمان البحريني سبق وان اتهم جمعية الوفاق الشيعية بعلاقتها الوثيقة بجماعة الحوثيين إلا أن الجهات الرسمية نفت ذلك ورفضت التحقيق في تلك الادعاءات.

وقالت مصادر من داخل الوفاق ان الكتلة رفضت التصويت بداعي عدم رغبتها في التدخل بالشؤون الخارجية ، الامر الذي اعتبره النائب في كتلة الاخوان المسلمين محمد خالد "عذر أقبح من ذنب" مؤكدا أن الموضوع لا علاقة له بالشؤون الخارجية وإنما تسجيل موقف وطني تجاه بلد لا نرضى ان يمس بقيد أنملة وأن أمنه من أمن وطننا، معتبرا ذلك سابقة خطيرة.

وقال النواب في بيانهم "يعرب مجلس النواب عن استنكاره الشديد للأحداث التي وقعت داخل أراضي المملكة العربية السعودية بالقرب من الحدود مع جمهورية اليمن الشقيقة ، إثر عمليات التسلل ومحاولة خرق وتجاوز الأراضي السعودية من بعض المسلحين الخارجين عن القانون".

وأكد المجلس دعمه التام والمطلق بوقوفه إلى جانب المملكة العربية السعودية في الحفاظ على أمنها وحفظ استقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، معلنا بأن المساس بأمن وسلامة المملكة العربية السعودية هو مساس بأمن وسلامة مملكة البحرين، وأن أي اعتداء على السعودية هو اعتداء على البحرين, لابد من صده ودحره.

آل الشيخ:الجيش السعودي في جهاد

وقد أشاد المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ما تقوم به القوات السعودية من قتال ضد المتردين الحوثيين ، حيث أشاد بموقف المملكة "حينما حافظت على حدودها، ودحرت المتسللين دعاة الفساد والضلال، الذين أرادوا شراً بالأمة، ولكن الله لهم بالمرصاد، فقامت الحكومة بقواتها المؤمنة المتسلحة بالدين والعلم بمكافحة هذا المد الباطل ودحض المفسدين".

وأضاف "أقول للجيش السعودي سيروا على طريق الحق، أنتم مجاهدون وحماة ثغور تقاتلون عن عقيدة وإيمان، دفاعاً عن أمن الحرمين، فأنتم في خير وجهاد في سبيل الله، فسيروا ثابتي الجأش، واستعينوا بالله عز وجل".