آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

الفريق علي محسن الأحمر: العَلَمُ الذي رُفع في 30 من نوفمبر سيظل مرفرفاً في جغرافية الجمهورية اليمنية

الخميس 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- مأرب
عدد القراءات 1418

قال نائب رئيس الجمهورية السابق، الفريق علي محسن الأحمر، إن "العَلَمُ الذي رُفع في الثلاثين من نوفمبر سيظل مرفرفاً في جغرافية الجمهورية اليمنية من أقصاها إلى أقصاها".

وأضاف في تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، اليوم الخميس، "أهنئ جماهير شعبنا العظيم، بعيد الجلاء الـ56 الذي انعتق فيه وطننا الحبيب من الاستعمار الخارجي البغيض، بطرد آخر جندي مستعمر في 30 نوفمبر 1967م من مدينة عدن الباسلة".

وتابع: "كان ذلك اليوم الخالد، تتويجا لنضالات شعبنا في ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، اللتان انطلقتا شمالاً وجنوبا، للتحرر من الاحتلال والاستبداد والقضاء على مخلفاتهما".

وأردف: "ستبقى الثورات اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، مصدر إلهام لليمن واليمنيين في رفض الكهنوت ومقارعة كل أشكال الاستعباد والاستعمار، وسيبقى اليمن عزيزاً كريماً ما بقي متمسكاً بأهداف ثورته المباركة".

ويحتفل اليمنيون في ثلاثين نوفمبر من كل عام بعيد الجلاء، حين رحل آخر جندي بريطاني من مدينة عدن عام 1967م، بعد سنوات من الكفاح المسلح خاضه اليمينون في ثورتي 26 سبتمبر 62م، ضد الإمامة شمالا، و14 أكتوبر 63م ضد الاحتلال جنوبا.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن