آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

صحفي يمني يتحدث عن سر هرولة مديرا المخابرات الأمريكية والإسرائيلية إلى قطر - وثائق فائقة السرية وصيد ثمين في قبضة حماس

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 7937

 

تحدث صحفي يمني اليوم الثلاثاء عن سر هرولة ثلاثة من رؤساء المخابرات وفي مقدمتهم رئيس المخابرات الأمريكية والإسرائيلية الى قطر للقاء الممثل الخاص لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأوضح الصحفي اليمني ورئيس تحرير موقع مأرب برس أحمد عايض في تغريدة له عبر حسابه على منصة "إكس" تويتر سابقاً بأن كتائب القسام حصلت خلال عملية طوفان الأقصى صبيحة الـ 7 من اكتوبر الماضي على معلومات فائقة السرية والحساسية عقب اقتحامها لإحدى القواعد العسكرية الاسرائيلية التي يتواجد فيها وثائق سرية تمس الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي وعدة دول في المنطقة .

وتابع قائلا :صبيحة الـ من 7 أكتوبر سيطر مقاتلو القسام على وثائق فائقة السرية والحساسية من القاعدة الاستخباراتية الإسرائيلية "قاعدة يركون " التي يتواجد بها الوحدة "8200".. لافتًا إلى ان وحدة 8200 الاسرائيلية هي فيلق وحدة الاستخبارات الإسرائيلية المسؤولة عن التجسيس الإلكتروني على مستوى إسرائيل وكل دول العالم.

ومضى: الهدف الرئيسي لهذه الوحدة هو "تقديم رؤية استخباراتية متكاملة مع المعلومات التي توفرها المصادر البشرية القائمة على العملاء وتعتمد على اربع طرق في العمل في المجال الاستخباري وهي: الرصد، والتنصت، والتصوير، والتشويش.

وافاد الصحفي عايض بان هذه الوحدة يديرها ضابط كبير برتبة عميد ..مرجحا بانه ممن وقعوا في قبضة حماس وتم اقتياده الى داخل غزة رفقة ضابط اخر خصوصا بعد ورود معلومات من تمكن حماس عن اقتياد شخصين مهمين من داخل هذه الوحدة تم نقلهم الى غزة بعد ساعتين من إنطلاق عملية طوفان الأقصى.

واختتم قائلاً :بمعنى هناك أسرار تمس الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي وعدة دول في المنطقة، منها قوائم العملاء السريون في عدة دول وقوائم الجواسيس التي تعتمد عليهم إسرائيل داخليا وخارجيا.

 

يذكر بان وكالة “رويترز” كانت قد نقلت في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن مصدر مطّلع، بأنّ رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع، ورئيس الاستخبارات الأميركية وليام بيرنز اجتمعا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، بحضور رئيس الاستخبارات المصرية عباس كامل وممثل عن حركة حماس. 

وأضاف المصدر أن مسؤولين مصريين حضروا الاجتماع في الدوحة للبناء على التقدم" المحرز على صعيد تمديد الهدنة المعلنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

 

وأوضح المصدر أنّ الاجتماع يهدف إلى بحث تمديد الهدنة في غزة، وأيضاً “بحث المرحلة التالية من اتفاق محتمل”.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن