أهلي صنعاء والهلال في مواجهة مرتقبة على كأس السوبر تدشيناً للموسم الكروي

السبت 31 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-سبا
عدد القراءات 3150
 
 

يشهد ملعب المريسي الدولي بصنعاء بعد غد الاثنين مواجهة ساخنة بين أهلي صنعاء والهلال الحديدة على كأس السوبر التي أقرها اتحاد كرة القدم قبل موسمين لتكون تقليداً سنوياً يفتتح بها كل موسم كروي وتجمع بطل الدوري العام والكأس للموسم المنصرم.

وتكتسب هذه المواجهة المرتقبة أهمية كبيرة كونها تجمع فريقين كبيرين ومتقاربين بعض الشيء في مستواهما خلال الموسمين الأخيرين، وخاصة أن اخر مباراة بينهما شهدت أحداثا مثيرة ،كونها كانت الحاسمة للدوري اليمني لكرة القدم الموسم الماضي أواخر يونيو الماضي بصنعاء والتي تعطلت قبل نهاية شوطها الأول بثلاث دقائق بسبب أحداث الشغب والفوضى التي أعقبت تسجيل الهلال هدف المباراة الأول من ضربة جزاء.

واحتسب اتحاد كرة القدم النتيجة للهلال وتوجه بطلاً للدوري للمرة الثانية على التوالي في تاريخ الهلال، والأولى من نوعها في تاريخ المسابقة الرسمية الكروية الأولى في اليمن.

ويسعى الأهلي بقوة إلى تحقيق الفوز في مباراة السوبر على حساب الهلال ليعوض خسارته لقب الدوري للموسم المنصرم والذي كان قاب قوسين أو أدنى من إحرازه، رغم ان الأهلي عوض ذلك الإخفاق بإحرازه لقب كأس الرئيس بفوزه على التلال عدن بضربات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف في نهائي البطولة الرسمية الثانية في نسختها الـ 12 للمرة الثالثة في تاريخه، وسجل اسمه كأول فريق يمني يحقق بطولة الكأس ثلاث مرات ويمتلكه للأبد ليضاف إلى انجازاته كأكثر الفرق اليمنية إحرازا للبطولات باعتبار انه أحرز الدوري العام لست مرات.

ويطمح أهلي صنعاء إلى الفوز بكأس السوبر للموسم الجديد للموسم الثالث على التوالي وامتلاكه للأبد كأول فريق يمني يحقق هذا الكأس، وكان الأهلي أحرز كأس مباراة سوبر مرتين متتاليتين منذ أول مرة أقر اتحاد كرة القدم رسمياً إدراجها ضمن خطته حيث فاز في موسم 2007 / 2008 على التلال عدن بضربات الترجيح 4 / 2، وفاز في الموسم 2008 / 2009 على الهلال الساحلي بذات النتيجة.

على الجانب الأخر سيدخل حامل اللقب هلال الحديدة هذه المواجهة الصعبة لتأكيد أحقيته ببطولة الدوري الموسم، ليوجه بفوزه على الأهلي في كأس السوبر رسالة شديدة اللهجة لجميع فرق الدرجة الأولى بأنه عازم بقوة

الموسم الجديد المنافسة والمحافظة على لقبه للموسم الثالث على التوالي وامتلاك الدرع للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم في الساحل الغربي الحديدة.

ويعقب مباراة السوبر مباشرة انطلاق منافسات الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى الخميس القادم بإقامة مباراتين حيث يخوض الصاعد لأول مرة في تاريخ لدوري الأضواء سلام الغرفة اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره على ملعب جواس بسيئون أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك، ويستضيف اتحاد إب وحدة عدن.

وتختتم منافسات هذه الجولة الجمعة القادم بخمس مباريات حيث يلتقي شباب البيضاء ضيفه العائد من جديد لدوري النخبة هذا الموسم أهلي تعز، ويلعب الصقر مع ضيفه القادم من المدينة الساحلية عدن الشعلة، ويستضيف التلال عدن وحدة صنعاء، ويحل حامل اللقب الهلال الساحلي ضيفاً ثقيلاً على الصاعد للمرة الأولى لدوري الأضواء العروبة من صنعاء، ويواجه شعب اب اختباراً صعباً في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه القوي أهلي صنعاء وصيف حامل اللقب وبطل الكأس الموسم الماضي.