توتال تدشن برنامج منحها الدراسية في البكالوريوس والماجاستير

السبت 24 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 11 مساءً / مأرب برس- خاص:
عدد القراءات 8512

أعلنت تعلن شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في اليمن عن تدشين جولة جديدة لبرنامج منحها الدراسية في البكالوريوس والماجاستير. 

ودعت الشركة في بلاغ صحفي, تلقى مأرب برس نسخة منه, خريجي الثانوية العامة من اليمنيين بتقديم طلباتهم للحصول على خمس منح دراسية في البكالوريوس من بريطانيا في تخصصات الهندسة البترولية, الهندسة الكيميائية, هندسة الطاقة والبيئة, وعلوم الأرض.

كما دعت الشركة حملة البكالوريوس من اليمنيين بتقديم طلباتهم للحصول على خمس منح دراسية في الماجستير من فرنسا في التخصصات التالية:

ماجستير في القانون

ماجستير في طاقة المكامن الجوفية: الهيدروديناميكا والجيولوجيا والنمذجة

ماجستير في إدارة الأعمال

ماجستير في الشئون العامة

وقال البلاغ إن الشركة ستستقبل طلبات الحصول على هذه المنح بدءا من اليوم السبت الموافق 24 أكتوبر وحتى 12 ديسمبر 2009م.

وصرح السيد مارتن ديفونتين، مدير عام شركة توتال في اليمن، إن الشركة ستقوم بإرسال عشرة طلاب يمنيين للدراسة في الخارج؛ وذلك لاقتناء معارف في مجالات مختلفة تشمل تخصصات فنية تتطلبها الصناعة النفطية في اليمن وتخصصات قانونية وتخصصات في الإدارة العامة.

وأضاف ديفونتين "لقد قمنا في الشركة باختيار هذه التخصصات للإسهام في تطوير خبراء يمنيين قادرين على المشاركة الفاعلة في بناء وطنهم".

وللمزيد من المعلومات عن هذا البرنامج عبر موقع الشركة: www.total-ep-yemen.com

يذكر أن توتال تعمل كمشغل للقطاع النفطي رقم (10) في شرق شبوة ولديها العديد من المساهمات في قطاعات نفطية أخرى في اليمن. وتُعد مجموعة توتال أكبر مستثمر أجنبي في اليمن, إذ بلغ إنتاجها منذ بدء الإنتاج من القطاع (10) في عام 1997م (100) مليون برميل من النفط في بداية عام 2008م. وتقود مجموعة توتال مشروع الغاز الطبيعي المسال في اليمن وهو المشروع الأكبر من نوعه في البلاد وذلك بحصة 39.6%, ولها في اليمن لأكثر من (20) عاما.

اكثر خبر قراءة طلابنا