البرازيل و غانا في نهائي كأس العالم للشباب

الأربعاء 14 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3036

تأهل المنتخب البرازيلي لملاقاة نظيره الغاني في نهائي بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في مصر بعدما تغلب على نظيره الكوستاريكي 1/صفر الثلاثاء باستاد القاهرة الدولي في الدور قبل النهائي للبطولة.

أما المنتخب الكوستاريكي فسيلتقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع نظيره المجري الذي خسر أمام المنتخب الغاني 2/3 الثلاثاء.

غلب على الشوط الأول الحذر الدفاعي من الجانبين وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب ، كما جاءت الهجمات على استحياء حيث غاب التركيز عن اللاعبين في اللمسات الأخيرة.

ولم تظهر أي خطورة حقيقية على المرميين ، ونجح الحارس الكوستاريكي ايستبان الفارادو في الدفاع عن مرماه ببسالة ليحرم نجوم السامبا من تسجيل أي هدف طوال الشوط الأول.

كانت أخطر الهجمات من نصيب منتخب كوستاريكا ، وتحديدا عن طريق ماركوس أورينا ، الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس البرازيلي ببراعة ، وأخرج الكرة إلى ركنية لم تستغل.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هجمات خطيرة أخرى ، وبدا الفريقان على قناعة بالخروج من الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة ، حيث تبادل الفريقان الهجمات ، وكشر كلاهما عن أنيابه الحقيقية في رحلة بحث عن هدف يربك به أي منهما حسابات الآخر ، و توالت الفرص الضائعة من الجانبين.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني ، كثف مينور ألفاريز محاولاته وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس البرازيلي بقليل لتضيع فرصة التقدم لكوستاريكا.

تلى ذلك مباشرة فرصة خطيرة للمنتخب البرازيلي عن طريق رافاييل بوكويتا الذي حاول مباغتة كوستاريكا بهدف ، لكن التصويبة وجدت طريقها إلى خارج المرمى لتضيع فرصة التقدم للبرازيليين.

وشهدت الدقيقة 67 هدف التقدم للبرازيل إثر كرة عرضية مرت من أمام المدافعين وحارس المرمى في طريقها إلى خارج المرمى إلا أن ألان كارديس لحق بها وسددها في شباك كوستاريكا.

وتوالت الفرص الضائعة للفريق البرازيلي وأهدر جوزيف دي سوزا فرصة تسجيل هدف ثان عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت طريقها إلى خارج المرمى.

كثف منتخب كوستاريكا محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل ، واحتسب حكم اللقاء ضربة حرة متأخرة لكوستاريكا نفذها ديفيد جوزمان ، لكن الكرة مرت إلى خارج المرمى لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 1/صفر .