الدكتوراه في الدعوى الدستورية من جامعة عين شمس لأحمد عاطف

السبت 10 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس – خاص:
عدد القراءات 10530

منحت كلية الحقوق- جامعة عين شمس درجة الدكتوراه بتقدير عام جيد جدا للباحث اليمني أحمد صالح صالح عاطف موفد التعليم العالي عن رسالته المقدمة تحت عنوان "الدعوى الدستورية في النظام القانوني اليمني- دراسة مقارنة" أمس الخميس.

وتكونت لجنة الإشراف والحكم على الرسالة من الأستاذ الدكتور ربيع أنور فتح الباب- أستاذ ورئيس قسم القانون العام- كلية الحقوق جامعة عين شمس، مشرفاً ورئيساً، والأستاذ الدكتور يسري محمد العصار- أستاذ القانون العام, كلية الحقوق جامعة القاهرة، عضواً، والأستاذ الدكتور محمود أبو السعود إبراهيم- أستاذ القانون العام المساعد, كلية الحقوق جامعة عين شمس، عضواً.

وأشادت اللجنة الإشرافية بالرسالة ونوعيتها حيث أن موضوع الرسالة يتطرق لموضوعات في غاية الأهمية وهي الدعوى الدستورية التي تعتبر عنصرا مهما من عناصر الرقابة القضائية على دستورية القوانيين، كما أثنت اللجنة على الجهد الكبير الذي بذله الباحث؛ لإتمام رسالته، حيث ضرب مثالا رائعا للتميز والاجتهاد بين زملائه الباحثين.

حضر المناقشة ناصر محمد كباس- المستشار الثقافي المساعد للشئون الأكاديمية بالملحقية الثقافية بالقاهرة، وعدد غفير من الباحثين وأساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا بالكلية، وعدد من زملاء الباحث اليمنيين الدارسين في الجامعات المصرية.

اكثر خبر قراءة طلابنا