منافسة قوية في الاستفتاء الرياضي لنجوم الموسم

الثلاثاء 06 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 3785

تبدأ هذا الأسبوع المرحلة الأخيرة للاستفتاء الرياضي لاختيار نجوم اليمن الـ 13في لعبة كرة القدم للعام 2009م عبر الرسائل القصيرة ( SMS ) بعد أن أسفرت المرحلة الأولى من الاستفتاء عن فوز 26 نجماً وفق ترشيحات الإعلاميين الرياضيين والفنيين والحكام والإداريين في أندية النخبة.

وكشفت بداية المرحلة الثانية لاختيار نجوم اليمن خلال شهر رمضان الماضي عن تفوق عدد من النجوم في الحصول على عدد كبير من الأصوات مقابل حصول نجوم بارزين على عدد قليل من الأصوات بالرغم من أنهم يحظون بنجومية ساطعة في الملاعب.

ومن المتوقع أن تختلط أوراق الترشيحات والتصويت في المرحلة الثانية باعتبارها المرحلة الأخيرة والحاسمة لتحديد نجوم اليمن وبالتالي ستشهد منافسات قوية ومثيرة بين النجوم الـ 26 الذين سيتسابق محبيهم وعشاقهم من الجمهور الرياضي ومن المتابعين الذين سيحرصون على أن يشجعوا نجومهم المفضلين ويدعموهم بالتصويت عبر رسائل ( SMS ) التي سيذهب ريعها لصالح أطفال السرطان ، خاصة وأن تلك الأصوات ستعزز من فرص النجوم باحتلال مراكز متقدمة والمنافسة بقوة على الدخول ضمن قائمة الفائزين بلقب النجومية التي تضم 13 نجماً رياضياً يمنياً.

وأوضح الزميل معاذ الخميسي رئيس اللجنة المنظمة للاستفتاء الرياضي أن المرحلة الحالية تعتبر المرحلة الحاسمة للاستفتاء خاصة بعد أن ظهرت النتائج الأولية من المرحلة الثانية والتي أفرزت تفوق نجوم على حساب نجوم آخرين، وهو ما سيزيد من حدة المنافسة ويدفع بالجماهير الرياضية للمزيد من التصويت لصالح نجومهم المفضلين.

مبيناً أن الإحصائيات الخاصة بالتصويت عبر رسائل ( SMS ) بمختلف شركات الهاتف النقال (يمن موبايل ، إم تي إن ، سبأفون) شهدت مشاركة كبيرة بالرغم من أن عملية بدء التصويت في المرحلة الثانية إنطلقت خلال شهر رمضان المبارك الذي يشهد تراجعاً كبيراً في مستوى المتابعة الرياضية.

قائمة النجوم وفيما يلي الترتيب الحالي للنجوم وفق النتائج الأولية لتصويت الجمهور والمتابعين الرياضيين عبر رسائل( SMS ):

1-علي جوف حكم دولي

2-أسعد القماسي مدافع

3-هيثم الأصبحي لاعب وسط

4-معاذ عبدالخالق حارس مرمى

5-علاء الصاصي لاعب وسط

6-محمد اليريمي مدرب وطني

7-احمد الصادق مدافع

8-علي النونو مهاجم

9-سالم سعيد مدافع

10-كميل طارق مهاجم

11-حماده الوادي مدافع

12-أكرم الورافي لاعب وسط

13-علي العمقي لاعب وسط

14-باسم العاقل مدافع

15-سالم عوض حارس مرمى

16-معاذ عساج مهاجم

17-احمد قائد حكم دولي

18-محمد صالح يوسف مدافع

19-أوسام السيد ظهير ايمن

20-أكرم الصلوي لاعب وسط

21-سامي نعاش مدرب وطني

22-زاهر فريد مدافع

23-محمد العنبري مهاجم

24-ياسر باصهي مهاجم

25-فؤاد العماري وسط

26-صبري عبيد مهاجم