منتخب الناشئين يختتم معسكر القاهرة ويعود إلى صنعاء

الأحد 04 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 4616
 
 

عاد الى صنعاء صباح السبت المنتخب الوطني للناشئين بعد أن انهى المعسكر الإعدادي الذي أقامه بالعاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوعين وتخلله خوض خمس مباريات تجريبية مكنت الجهاز الفني من الوقوف على الجاهزية الفنية للمنتخب وتطبيق عدد من الجوانب الخططية والتكتيكية والوصول إلى التوليفة المثالية التي ستخوض منافسات التصفيات الآسيوية للناشئين في إطار المجموعة الثالثة التي تحتضنها بلادنا خلال الفترة (8-18) أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات (اليمن ، العراق ، فلسطين ، سوريا ، قطر ، بوتان).

وكان منتخب الناشئين قد استهل معسكره الخارجي بمصر بالفوز على فريق 6 أكتوبر بهدفين نظيفين ، وفي المباراة التجريبية الثانية فاز ناشئو اليمن على فريق طلائع الجيش برباعية نظيفة ، وفي المباراة التجريبية الثالثة تعادل منتخب الناشئين أمام فريق المقاولون العرب بدون أهداف.

وخسر المنتخب الوطني للناشئين مباراته التجريبية الرابعة أمام فريق الزمالك المصري بهدفين مقابل لا شيء قبل ان يفوز على الترسانة 3/0..

العراق وقطر يواصلان التحضيرات

من ناحية ثانية يواصل المنتخبين العراقي والقطري تدريباتهما اليومية على ملعب الظرافي بصنعاء في إطار المعسكر الخارجي الذي يقيمه كل من المنتخبين في صنعاء ضمن التحضيرات الأخيرة لخوض منافسات التصفيات الآسيوية للناشئين التي ستقام بصنعاء.

وخاص المنتخبين أمس تدريباً مكثفاً لمدة ساعة ونصف لكل منهما حيث شهدت الحصص التدريبية تنفيذ عدد من الجمل التكتيكية وكذلك التدريب على الكرات الثابتة والركلات الركنية وكيفية الاستفادة منها.

وتضمن التدريب تقسيمة على نصف لملعب لتنفيذ بعض الواجبات الهجومية والدفاعية وأسلوب بناء الهجمات وفرض الرقابة اللصيقة على مصادر الخطر والحد من المحاولات الهجومية للخصم والعمل على تنظيف منطقة الخطر من الكرات.

سوريا وفلسطين يصلون اليوم

وفي سياق متصل تصل فجر اليوم بعثة المنتخب الفلسطيني لناشئي كرة القدم على متن الخطوط الجوية المصرية إلى صنعاء ، كما تصل عصر اليوم بعثة المنتخب السوري للناشئين على متن الخطوط الجوية اليمنية قبل ثلاثة أيام من انطلاق التصفيات.

وكان من المقرر أن تصل بعثة المنتخب الفلسطيني مطلع أكتوبر الجاري لإقامة معسكر إعدادي بناء على اتفاق بين الاتحادين اليمني والفلسطيني لكرة القدم لكنه تعذر ذلك بسبب صعوبة إجراءات مغادرة المنتخب الفلسطيني الأراضي المحتلة بسبب القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال.

وبعد أن تصل اليوم بعثتي سوريا وفلسطيين يرتفع عدد المنتخبات التي وصلت إلى صنعاء إلى خمسة منتخبات وتتبقى بعثة منتخب بوتان التي تصل يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر.

تحضيرات مكثفة

وعلى صعيد التحضيرات الجارية لاستضافة التصفيات استنفرت مختلف اللجان التحضيرية جهودها قبل ثلاثة أيام من انطلاق التصفيات حيث يجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة من الترتيبات الخاصة بالاستضافة.

وباتت المنشآت الرياضية الخاصة بالمباريات وملاعب التدريب جاهزة لاستقبال المنتخبات المشاركة وكذلك الفنادق الإيوائية ووسائل النقل والمواصلات وغيرها من الترتيبات الخاصة بالبطولة.