ام صلال القطري والاتحاد السعودي وبوهانج الكوري و ناجويا الياباني اضلاع مربع دوري ابطال اسيا

الأربعاء 30 سبتمبر-أيلول 2009 الساعة 11 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 5014

وصلت فرق ام صلال القطري والاتحاد السعودي وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي و ناجويا جرامبوس الياباني لمربع دوري ابطال اسيا في نسخته الحالية.

وحسم فريق أم صلال القطري تأهله إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه سول الكوري الجنوبي 1/1 اليوم الأربعاء في إياب دور الثمانية للبطولة.

وتقدم المدافع المغربي المخضرم عزيز بن عسكر بهدف للفريق القطري في الدقيقة 14 وبعد دقيقتين فقط أدرك ديان داميانوفيتش التعادل لأصحاب الأرض.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أم صلال 3/2 ليتأهل الفريق القطري إلى المربع الذهبي عبر الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4/3 .

وفي جدة سحق فريق اتحاد جده ضيفه فريق بختاكور الاوزبكي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها سلطان النمري والتونسي امين الشرميطي والمغربي هشام بو شرون وقائد الفريق محمد نور.

يذكر ان مبارة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 1/1.

وحقق فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي فوزا مستحقا على ضيفه بونيودكور الازبكستاني 4/1 بعد مباراة ماراثونية شهدت وقتا إضافيا اليوم الأربعاء في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا ليحسم الفريق تأهله إلى المربع الذهبي للبطولة عن جدارة واستحقاق.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتعادل الفريقين سلبيا ، وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تقدم كيم جاي سونج بهدف لصاحب الأرض ثم أضاف دينلسون مارتينز الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 57و77 .

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أحرز فيكتور كاربينكو هدفا قاتلا للفريق الاوزبكي ليتعادل الفريقان 4/4 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد انتهاء المباراة الأول بفوز بونيودكور 3/1 ، ولتصبح كلمة الفصل عبر الوقت الإضافي.

وقبل أربع دقائق على نهاية الشوط الإضافي الأول سجل ستيفو هدف الحسم للفريق الكوري ليحسم تأهله إلى الدور التالي.

وأكد فريق ناجويا جرامبوس أحقيته في التأهل إلى المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تغلبه على مواطنه كاواساكي فرونتالي 3/1 اليوم الأربعاء في إياب دور الثمانية للبطولة.

وتقدم جرامبوس بهدفين حملا توقيع يوشي ميزو اوجاوا ومايا يوشيدا في الدقيقتين 28 و36 ثم رد تشونغ تيسي بهدف لكاواساكي قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة حسم جوشوا بليك كيندي الفوز لجرامبوس ليقود فريقه إلى العبور للدور التالي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز كاواساكي 2/1 ليتأهل جرامبوس إلى الدور التالي عبر الفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 4/3 .