آخر الاخبار

بيان عاجل للحكومة اليمنية بشأن التصعيد الحوثي ''الغادر'' في مأرب مركز دراسات يستبعد أن يمثل الاتفاق السعودي الايراني حلا لليمن ويحدد السبب بحضور وفد من التحالف.. الشرعية ترفع حالة التأهب وتبحث الخيارات القادمة لمواجهة تصعيد الحوثيين لفتة كريمة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي لأسرة الشهيد «الخولاني» مكحل إب عاجل..إدعاء حوثي مفضوح يؤكد تورط الجماعة في تصفية الناشط الخولاني مكحل «إب» - وجِد مقتولاً في بدروم عمارة الحوثي يعلن الحرب على أقارب النشطاء .. هذا ما تعرض له شقيقي الناشط «مصطفى المومري» يوم امس وسط صنعاء بتكلفة بلغت 150مليون ، مكتب التربية في مأرب يتسلم مدرسة نشوان الحميري من مؤسسة توكل كرمان السودان تجدد دعمها لـ اليمن لتعزيز الاستقرار وعودة الشرعية السعودية تجري مباحثات لإعادة العلاقات مع دولة عربية بعد سنوات من القطيعة اللواء « سلطان العرادة» يعلق على تصعيد الحوثي في حريب مأرب وتعز ويبلغ واشنطن موقف «الرئاسي»

تفاصيل نجاح تجربة جديدة لزراعة ثمرة الكركم في ريمة

الإثنين 30 يناير-كانون الثاني 2023 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ متابعات
عدد القراءات 2639

 

نجح مزارعون بمحافظة ريمة، في تجربة جديدة بزراعة ثمرة الكركم "الهرد البلدي"، بعد نجاح تجارب عديدة سابقة خلال العامين الماضيين.

وحسب مصادر محلية، فإن مزارعين في مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة، نجحوا، أول أمس، في حصاد شجرة الكركم "الهرد البلدي".

وأوضحت المصادر ان المزارعين حصدوا مادة الكركم للعام الثاني على التوالي بعد نجاح تجربة زراعة حوالي 10 الف بذرة في العامين الماضيين بمديريتي الجعفرية ومزهر بمحافظة ريمة غرب اليمن.

وتعد الكركم من المحاصيل النقدية الهامة التي ستعمل على تخفيف فاتورة الاستيراد الخارجي وعائد اقتصادي للبلاد بالاضافة الى الفوائد الصحية التى لا تعد ولا تحصى.

وكانت نبة الكركم والعديد من أصناف الفواكه والبهارات تستورد من الخارج، لكن الاوضاع المعيشية الصعبة خلال فترة الحرب دفعت بالكثير من المزارعين إلى اجراء تجارب لزراعة أصناف لم تزرع في البلاد بشكل شبه كلي.