آخر الاخبار

بيان هام لـ ''الإئتلاف الجنوبي ومؤتمر شعب الجنوب'' بخصوص ما تقوم به ''مليشيات الانتقالي'' في محافظة أبين الكشف عن شرط الحوثيين الذي عرقل المشاورات واتفاق بشأن ''الرواتب والطرقات والأسرى'' منفذ عملية القدس يحمل اسم جده الذي قتله المستوطنون قبل 25 عاما تويتر تعلن عن سياسة جديدة بشأن تعليق الحسابات إذاعة بي بي سي بالعربية تتوقف بعد 85 عاما من البث المتواصل تخطت 400 مليون دولار.. بايدن يختار مليونيراً لإدارة موظفي البيت الأبيض خسر خمس ثروته في يوم..تفاصيل مثيرة عن تقرير يخرج مليارديرا هنديا من قائمة أكبر 5 أثرياء بالعالم ترتيبات نقل 7 آلاف من حجاج اليمن جوا .. قطاع الحج والعمرة يبدا تحركاته مع هيئة الطيران المدني السعودي صدور المعجم اللغوي "لسان المعافر" الخاص بتعز للزميل "توفيق السامعي" اللجنة التحضيرية لقبائل بكيل تهدد بالتصعيد و تطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتوقيف الإجراءات التي لا تخدم المشروع الوطني وتتعارض مع جميع المرجعيات

تعرف إلى 10 أندية الأكثر تحقيقا للعائدات والأرباح في العالم

الأربعاء 25 يناير-كانون الثاني 2023 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2597

 

 

تحقق كرة القدم أرباحا مالية هائلة للأندية الأوروبية، إذ تبلغ إيراداتها مليارات الدولارات بشكل إجمالي من خلال مبيعات التذاكر والبث التلفزيوني والإعلانات التجارية ومجالات الاستثمار التجاري، إضافة إلى صفقات بيع وانتقال اللاعبين.

وكشفت شركة "ديلويت" عن ترتيب أفضل 20 ناديا لكرة القدم من الناحية المالية، بناءً على العائدات والأرباح السنوية، حسب إحصائية سنوية تصدرها منصة ديلويت للأندية الأعلى دخلاً في كرة القدم.

ويعدّ نادي مانشستر سيتي النادي الأعلى دخلاً في العالم، مع بلوغ إيراداته 731 مليون يورو (795 مليون دولار) من مصادر ربح مختلفة.

وانعكس نجاحه على الصعيد المالي على قوة الفريق خلال مشاركاته في مختلف المسابقات في السنوات الأخيرة، إذ يشرف عليه أحد أبرز المدربين، بيب غوارديولا، مع امتلاكه عددًا من اللاعبين المميزين.

ويأتي نادي ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني بـ 713.8 مليون يورو (776 مليون دولار)، بفارق 22.8 مليون يورو (24.8 مليون دولار) عن المتصدر.

ويعرف "الميرنغي" بأنه أحد أكبر الفرق حول العالم، حيث فرض سيطرته على الألقاب في السابق وحتى السنوات الأخيرة، وتحديدًا على لقب التشامبيونزليج.

واحتل فريق ليفربول الإنجليزي المركز الثالث بـ 701.7 مليون يورو (763 مليون دولار)، وجاء بعده مانشستر يونايتد بـ 688.6 مليون يورو (749 مليون دولار)، يليهما باريس سان جيرمان بـ 654.2 مليون يورو (711 مليون دولار).

وتذيل نادي نيوكاسل يونايتد ترتيب الأندية الـ20 بـ 212.3 مليون يورو (231 مليون دولار)، إلا أنه من المتوقع أن تزداد أرباحه بعد أن استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على أسهم النادي في أواخر عام 2021.

وفيما يلي ترتيب النوادي الـ10 الأعلى حول العالم من حيث العائدات والأرباح، وفقاً لشركة "ديلويت"