مؤسسة سد مأرب تختتم دورة تدريبية بمهارات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والمناصرة في المحافظة

السبت 10 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ متابعات
عدد القراءات 3483

 

اختتمت دورة مهارات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والمناصرة والتي تنفذها مؤسسة سد مأرب للتنمية الإجتماعية MDF بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة مأرب.

تأتي هذه الدورة التدريبية النوعية من أجل بناء قدرات نشطاء حقوق الإنسان والمناصرة من مختلف مديريات المحافظة لعدد 15 متدرب ومتدربة، تلقى فيها المتدربين طوال أسبوع تدريبي عدة مهارات بالرصد والتوثيق والمناصرة من خلال تنفيذ أنشطة تدريبية عملية تساعد وتسهل للناشط عمله أثناء النزول الميداني.

وخلال التكريم قال رئيس المؤسسة الأستاذ ناجي عشال أن الهدف من الدورة هو تدريب كوادر بشرية في مجال الرصد والتوثيق تساند المؤسسة والجهات المحلية في هذا المجال حيث يوجد شُح بالكوادر المؤهلة لعمليتي الرصد والتوثيق والمناصرة، وأضاف بأن المؤسسة تولي جانب الحقوق اهتمام كبير كون المحافظة تتعرض لحالات انتهاك بصورة مستمرة.

بدورهم عبر المتدربون عن ارتياحهم من الاستفادة الكبيرة التي تحصلوا عليها خلال فترة التدريب والتي سوف تنعكس إيجاباً على عملهم في الميدان.

يُشار إلى أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن أنشطة مشروع بناء القدرات لنشطاء حقوق الإنسان والمناصرة الذي تنفذه المؤسسة في محافظة