انفجار يستهدف موكب بعثة الأمم المتحدة في الحديدة

الثلاثاء 06 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1651

 

أعلنت بعثة الامم المتحدة لاتفاق الحديدة (أونمها) الثلاثاء، نجاة فريقها من انفجار حقل للألغام خلال زيارة للبعثة إلى منطقة الحالي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.
 
وقالت البعثة في تغريدة لها على تويتر، إن قافلة مؤلفة من مجموعة سيارات تابعة لبعثة أونمها تعرضت خلال زيارة أجرتها البعثة إلى منطقة الحالي الى انفجار حسبما تم تقييمه على أنه لغم أرضي.
 

 
وأضافت أن الانفجار أدى إلى إتلاف إحدى المركبات، مؤكدة عدم وقوع اصابات في القافلة، مشيرا إلى أن الحادثة تأتي تذكيرًا بالمخاطر التي يواجهها أهالي الحديدة يوميًا بسبب المتفجرات من مخلفات الحرب.
 

 
ودعت البعثة الأممية على اتخاذ الأطراف تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة وتقليل الأثر المدمر للألغام الأرضية/ المتفجرات من مخلفات الحرب على السكان المدنيين، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما زالوا متأثرين بشكل غير متناسب.
 
وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" بنجاة رئيس بعثة الامم المتحدة للحديدة مايكل بييري، إثر انفجار حقل الغام أثناء مرور موكبه بمحافظة الحديدة.
 
وقالت المصادر أن لغاما انفجر بالقرب من منطقة 7 يوليو في مدينة ‫الحديدة، لكن المركبات المدرعة التابعة للبعثة حالت دون وقوع إصابات في أعضاء البعثة.