أول تعليق من مدرب السعودية بعد الخروج من المونديال: “لولا العويس هذا ما كان سيحدث”

الخميس 01 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2989

 

علق مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رينارد، على الخسارة من المنتخب المكسيكي بنتيجة 2/1، في اللقاء الذي جمعهما في استاد لوسيل ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر.


مدرب السعودية يعلق على الخروج من المونديال
واعتذر رينارد للجمهور السعودي معترفاً بأن الأخضر لم يكن يستحق الفوز في اللقاء.
وأكد رينارد أن المنتخب السعودي عانى من بعض الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات، في مواجهة منافس شرس وسريع، مشيراً إلى أن المجموعة التي لعب فيها المنتخب السعودي كانت صعبة في مواجهة 3 منتخبات عالمية.
وأوضح أن: “الغيابات ساهمت في ظهورنا بأداء أقل مما ظهرنا به خلال مباراتي الأرجنتين وبولندا وبعد الإصابات كان علينا التأقلم مع الوضع.. وأمام المكسيك لم نلعب جيداً سوى في الدقائق الأخيرة”.
وأضاف: “أتيحت لنا بعض الفرص ولكن حينما تكون مجبراً على الفوز هل ستترك المساحات، الأمر كان صعباً، هذه لحظات صعبة بكل تأكيد أحرزنا هدفاً ولكنه كان متأخراً، كان من المفترض تسجيله من قبل، ولولا تألق محمد العويس لخرجنا بنتيجة أكبر، لكن على مستوى البطولة بشكل عام أهنئ اللاعبين على ما قدموه، وأنا فخور بهم”.
وتابع: “قدمنا مستويات عالية جداً في البطولة والخبرة مهمة في مثل هذه المباريات، كنا نأمل التقدم لكن ذلك لم يحدث، يجب أن تبقى رؤوسنا مرفوعة ونواصل البناء على كل عوامل النجاح التي لعبنا بها.
وتوقف رصيد “الأخضر” السعودي عند 3 نقاط احتل بها المركز الأخير في المجموعة، مقابل 6 نقاط للمنتخب الأرجنتيني الذي فاز على نظيره البولندي 2-0 وصعدا معا. ويملك الأخير 4 نقاط، وهو نفس رصيد المكسيك، لكن فارق الأهداف حسم البطاقة الثانية.
وكاد المنتخب السعودي يتلقى هدفا مبكرا، لكن الحارس محمد العويس منع أليكسيس فيغا من التسجيل من انفراد صريح بعد 3 دقائق من البداية.